منوعات
٢٠١٩-٠١-٢٣ ١٠:٥٧:٢٥ ( 64 المشاهدات )
الإعلانات

العثور على سلحفاة عمرها 100 عام في مقلب قمامة بالإسكندرية

أعلن جهاز شؤون البيئة في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إنقاذ سلحفاة بحرية معمرة بالتنسيق مع شرطة حماية البيئة والمسطحات المائية، وإطلاقها إلى بيئتها الأصلية عبر البحر المتوسط، بعد العثور عليها في مقلب قمامة بمنطقة سيدي بشر شرقي المحافظة،
 وأفاد بيان صادر عن "البيئة" اليوم، بأن الشرطة تلقت بلاغا من أحد المواطنين، يفيد بالعثور على سلحفاة ملقاة داخل ملقب قمامة في منطقة سيدي بشر، شرق المحافظة، انتقلت على إثره وحدة شرطة البيئة، رفقة ممثلي جهاز شئون البيئة بالمحافظة. 
وأظهر الفحص الظاهري للسلحفاة أن السلحفاة البحرية أنثى تبلغ من العمر قرابة 100 عام، وهي كبيرة الحجم والرأس من نوعية القشريات النادرة "ترسا" المهدد بالإنقراض.
 وأضاف البيان أنه جرى إعادة إطلاق السلحفاة في مياه البحر المتوسط؛ بعد تقديم الرعاية اللازمة لها قبل نفوقها نتيجة تواجدها في القمامة، مشيرا إلى أهميتها في الحفاظ على التوازن البيئي.
وتساعد السلاحف البحرية في مختلف أنحاء العالم، في تحقيق التوازن بين الأنظمة البيئية، حيث تعتبر مؤشراً على صحة النظام البيئي البحري، بينما توجد السلحفاة البحرية ضخمة الرأس في المحيط الأطلنطي والهادي والهندي بالإضافة إلى البحر الأبيض المتوسط وتقضي معظم عمرها في مواطن في المياه المالحة ومصبات الأنهار.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

العثور على سلحفاة عمرها 100 عام في مقلب قمامة بالإسكندرية