أخبار مصر
٢٠١٩-٠١-٢١ ٠٩:٥٨:٤٤ ( 84 المشاهدات )
الإعلانات

اعتقال 33 مرشدا سياحيا بنزلة السمان لاعتراضهم على أعمال الإزالة بالمنطقة

اعتقلت قوات الأمن 33 مرشدًا سياحيًا من أصحاب البازارت بمنطقة نزلة السمان بالجيزة لاعتراضهم على أعمال الإزالة بالمنطقة، بعد إطلاقها للغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وبدأت قوات الشرطة، صباح اليوم الإثنين، بتنفيذ عمليات هدم وإزالة لمجموعة من المباني المخالفة قرب الأهرامات بمنطقة نزلة السمان، بعد عدة أيام من نشر تحذيرات بعدم بناء منازل في حرم الأهرامات.

وتجمهر عدد من أهالي منطقة نزلة السمان بحي الهرم في محافظة الجيزة، اعتراضا على قرارات الإزالة الصادرة بحق منازلهم وبعض المحال التجارية بالمنطقة.

وقال الحقوقي محي خطاب، أحد أهالي المنطقة، إن أجهزة الأمن قامت بإزالة مبان مقامة منذ أكثر من خمسين عاما و مقيدة بالضرائب العقارية و بها مرافق كعدادات الكهرباء منذ الستينيات.

وأشار خطاب إلى أن سبب غضب الأهالي والمرشدين السياحيين هو عدم التواصل مع المسؤولين في المحافظة ودفعوا بالشرطة لمواجهة المواطنين، مؤكدا أن أصحاب تلك البازارات يمتلكون عقودا موثقة ومبانيهم تعود لعشرات السنين و بعضها منذ أكثر من مئة عام ولا يوجد قرار بهدمها أو اعلان مسبق وفق قوله.

يذكر أن رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، قد أصدر أوامر مباشرة بضرورة إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة، والمباني المخالفة للقانون بمحيط منطقة الأهرامات الأثرية، الأمر الذي لم يلق قبولا من سكان منطقة نزلة السمان، خاصة بعد تنفيذ قرار رئيس الوزراء على مراحل متتالية ومتتابعة.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

"رياح مثيرة للرمال".. الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبت تخفيض سنة السجن لـ 6 شهور دخل حيز التنفيذ بدء إجازة نصف العام السبت.. وهذا موعد عودة المدارس " الأرصاد تعلن طقس الـ 72 ساعة المقبلة