أخبارعاجلة http://akbaragala.org أخبار تصلك في وقتها Sat, 25 Mar 2017 16:44:20 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=4.7.3 شاهد .. منقبة تشعل مواقع التواصل بفيديو عن “الربيع العربي”.. كيف تردون؟! http://akbaragala.org/68703 http://akbaragala.org/68703#respond Sat, 25 Mar 2017 16:44:20 +0000 http://akbaragala.org/?p=68703 برز مقطع فيديو لفتاة منقبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحديثها عن الثورات في العالم العربي، ملقية الضوء على الدروس المستفادة من الحرب السورية بعد مرور ست سنوات.
وأعاد الإعلامي السوري المعروف “فيصل القاسم” نشر مقطع الفيديو على صفحته بفيسبوك، قائلًا: “كيف تردون على هذه السيدة؟ تقول إن الثورات مجرد ألاعيب قذرة ضد الأوطان والشعوب تحديدًا”.

وقالت الفتاة في مقطع الفيديو: “أتممنا ست سنوات في الحرب السورية التي تعلمنا منها أعظم درس، يتلخص فيما هو آت: اسمع أيها العربي الحر، لا يوجد في بلاد العرب ثورات ولا نضال، لا تدع أحدًا يخدعك، أنت الضحية ودرع الحرب الأول”.

وتابعت قائلة: “أن تنام وأنت تملك نصف حقك تحت سماء عارية وآمنة، خير من أن تنام مشردً تحت الرصاص والقصف والحرب والطائفية والتفرقة.. السياسيون والعملاء على أقرب طائرة ويضمنون لجوءًا سياسيًا أو حماية، أنت من خدعوك للانقلاب ضد وطنك..”.

شاهد..

]]>
http://akbaragala.org/68703/feed 0
لا تغسل الدجاج قبل طهيه لهذه الأسباب http://akbaragala.org/68700 http://akbaragala.org/68700#respond Sat, 25 Mar 2017 16:39:12 +0000 http://akbaragala.org/?p=68700 اعتدنا غسل الدجاج بالمياه قبل طهيه اعتقادًا مننا أننا نقضى على البكتيريا لكن ثبت خطأه هذا حيث نشر موقع “health digezt ” تقريرًا عن خطورة هذه العادة .

وقال التقرير أن الدجاج النئ مليء بالميكروبات التى تنشط وتنتشر على الأسطح والملابس مع استخدام الماء مثل بكتيريا الكامبيلوباكتر التى تسبب الإسهال ومرض القولون والتهاب المفاصل وقد تصل لحالة التسمم والموت.

وأضاف التقرير أنه يوجد أيضا بكتيريا السالمونيلا وتوجد في أمعاء الدجاج تسبب القيء والإسهال وآلام البطن وقد تصل لتسمم الدم.

وعن الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج يقول التقرير توضع الدجاجة فى ماء على درجة حرارة عالية لقتل البكتيريا ويمكن مسح المخاط الموجود فى الدجاج بالمناديل الورقية ورميها فى سلة القمامة.

]]>
http://akbaragala.org/68700/feed 0
أهالى قرية «الرضيعة المغتصبة» بالدقهلية يشعلون النيران فى منزل الجاني http://akbaragala.org/68697 http://akbaragala.org/68697#respond Sat, 25 Mar 2017 16:36:30 +0000 http://akbaragala.org/?p=68697 أشعل أهالى قرية دملاش التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية النيران فى منزل المتهم باغتصاب الطفلة ذات العام وثمانية أشهر، فيما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول المنزل عقب إخماد النيران.

تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمرى، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمركز شرطة بلقاس من “نهى. ص”، 29 عاما، ربة منزل، مقيمة بقرية دملاش، تتهم فيه أحد أبناء القرية ويدعى “إبراهيم. م”، 35 عاما، عامل، بالتعدى جنسيا على صغيرتها “جنا. م”، والبالغ عمرها عاما وثمانية أشهر، أثناء قيامها باللهو أمام منزلها وتركها تنزف بين الحياة والموت، وتم نقلها لمستشفى بلقاس فى حالة خطيرة وتمكن الأطباء من إنقاذها عقب إجراء جراحة لها استمرت 3 ساعات بمستشفى بلقاس.

وانتقل رجال المباحث برئاسة الرائد أحمد توفيق، رئيس مباحث بلقاس، والنقيب كريم الشهاوى، رئيس نقطة شرطة بسنديلة، لمكان البلاغ، وتم ضبط المتهم أثناء اختبائه بأحد المقابر بالقرية استعدادا للهرب، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8130 جنح بلقاس، وبالعرض على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام.

]]>
http://akbaragala.org/68697/feed 0
تحذيرات من «البنادول» بسبب مادة سامة.. و«الصيادلة» توضح الحقيقة http://akbaragala.org/68694 http://akbaragala.org/68694#respond Sat, 25 Mar 2017 16:32:26 +0000 http://akbaragala.org/?p=68694 تم تداول تحذير علي مواقع السوشيال ميديا وتسجيلات بالواتس اب كرسالة تحذر من تناول عقار البنادول حيث انه يؤدي الى الوفاة.

وادعى التحذير أن تناول البنادول وبعدها السفن أب يسبب الوفاة حيث ان مركبات البنادول تتحول مع المشروب الغازي الي سم قاتل.

من جانبه أكد عضو نقابة الصيادلة محمد غالي ان البنادول هو مسكن للألم وخافض للحرارة ويحتوي علي باراسيتامول ولا توجد معلومة مثبتة ان تناول الباراسيتامول مع المشروب الغازي يؤدي إلى الوفاة ، وأشار غالي الى ان الأدوية جميعها يفضل تناولها مع الماء وليس اي مشروب آخر.

]]>
http://akbaragala.org/68694/feed 0
كارثة أخلاقية.. ذئب بشرى يعتدى جنسيا على رضيعة عمرها عامانهرب ويهرب بعد إصابتها بنزيف حاد http://akbaragala.org/68690 http://akbaragala.org/68690#respond Sat, 25 Mar 2017 16:18:27 +0000 http://akbaragala.org/?p=68690 تجرد عاطل من آدميته، بعد أن ذهب خياله المريض للتخطيط وتنفيذ جريمة اغتصاب طفلة لم يتعد عمرها سنة وثمانى أشهر، ولم يشفع للطفلة الرضيعة عند الذئب البشرى أنها لا تعرف فى الحياة سوى “ببرونة” الرضاعة فقط فلا تكاد تنطق حروف ماما.

وبعد أن سيطر شيطانه على عقله، اختطفها من أمام منزلها لإحدى المناطق المهجورة بقرية ديملاش التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، لينفذ جريمته البشعة والتى انتهك بها كل الأعراف الإنسانية والدينية والأخلاقية، فقام بنزع البامبرز من على الصغيرة التى لا حول لها ولا قوة ونزع سرواله وقام باغتصابها، ولم يحرك صراخ الطفله من شدة الألم التوقف عن فعلته الشنعاء واستمرت محاولته معها حتى غرقت الطفلة فى دماءها وأصيبت بنزيف حاد، وهنا قرر الهروب من فعلته.

وبعد أن اكتشفت الأم غياب ابنتها وبدأت تبحث عنها حتى اكتشفت الجريمة التى وقعت لها، وعلى الفور توجهت إلى المستشفى فى محاولة لإنقاذ الطفلة بعد أن ساءت حالتها، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية والتى صعقت من الحادث بعد معرفة عمر الطفلة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث للتوصل إلى العاطل قبل هروبه ليتم القبض عليه أثناء اختباءه داخل المقابر، وبفحصه تبين أنه يبلغ من العمر 35 سنة وكان متزوج، وتم الانفصال عن زوجته منذ فترة، وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه الجريمة.

وأشارت والدة الطفلة إلى أن زوجها يعمل بالسعودية، ولا يوجد خلافات بينهما وبين أحد وأن العلاقة التى تربطها بكل جيرانها هى علاقة طيبة، ولا تعلم سبب قيام جارهم بهذه الجريمة البشعة.

وأعلنت مستشفى بلقاس، إصابة الطفلة بجرح فى غشاء البكارة، ونجاح الأطباء فى وقف النزيف وإعادة المهبل إلى وضعه الطبيعى بعد تحركه من مكانه.

وهزت الجريمة البشعة محافظة الدقهلية بالكامل، وخاصة أهالى قرية ديملاش التابعة لمركز بلقاس، الذين قرروا الانتقام لطفلة لم تع شيئًا فى الحياة، فأشعلوا النيران فى منزل العاطل للتعبير عن رفضهم هذه الجريمة الشنعاء.

وفور إشعال النيران فى منزل المتهم انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى مكان الحريق وتمت السيطرة على الحريق وفرض كردون أمنى أمام المنزل لمنع محاولة الأهالى إشعال النيران فيه مرة أخرى.

كان اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من اللواء مجدى القمرى مدير المباحث الجنائية يفيد ورود بلاغ للعقيد شريف حمدى مأمور مركز شرطة بلقاس من “نهى. ص. س. ا” 29 عاما، ربة منزل، ومقيمة بناحية قرية دملاش، تتهم فيه “إبراهيم. م. ا” 35 عاما، عامل، تجرد من إنسانيته، وتعدى جنسيا على طفلتها “جنا. م. ا” التى تبلغ من العمر عامًا وثمانية شهور، ونقلها لمستشفى بلقاس، وإدخالها لغرفة العمليات فور وصولها للمستشفى وسط محاولات لإنقاذها من قبل الأطباء.

انتقل رجال المباحث برئاسة الرائد أحمد توفيق رئيس مباحث مركز شرطة بلقاس والنقيب أحمد شومان معاون المباحث والنقيب كريم الشهاوى رئيس نقطة شرطة بسنديلة لمحل الواقعة، وتبين أن المتهم كان يراقب الطفلة أثناء لهوها وتعدى عليها جنسيا بطريقة وحشية، وفر هاربا بعدما تركها تنزف.

وضبط رجال البحث الجنائى المتهم أثناء اختبائه فى مقابر القرية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8130 لسنة 2017 جنح مركز شرطة بلقاس، وبعرضه على النيابة قررت حبسه 4 أيام.

وقالت نهى والدة الرضيعة جنا، إنها لا تصدق ماحدث، وأنها قضت طيلة الليل فى المستشفى، وابنتها فى حضنها، ولا تصدق ما حدث لها حتى الآن.

وطالبت والدة الطفلة، بتوقيع أقصى عقوبة على الجانى، قائلة: المحكمة تعدمه أو يجيبوه اقتله بإيدى”.

وأضافت نهى، والدة الطفلة، فى تصريح خاص لـ “اليوم السابع”: أنا لقيت الناس يحملون ابنتى، وأحضروها لى فى المنزل، وهى غارقة فى دمها، أنا تخيلت إنها وقعت، لقيت البنت بتصرخ، والدم نازل منها من كل مكان، جريت بها على المستشفى، والناس أخبرونى أن آخر واحد كان معاها جارنا “إبراهيم.م”.
وتتابع: لم اتخيل أنه قام بهذا الفعل، والأهالى هرولوا إليه، وسألوه عن ما حدث للطفلة، فارتبك وقلق قلقا شديدا، وظهر عليه الخوف، وشك الأهالى فيه فشددوا عليه، فاعترف أنه قام باغتصابها ونزل على الخبر كالصاعقة.

وتقول والدة الطفلة، هرولت إلى المستشفى واستقبلوا الطفلة بسرعة، وقاموا بعمل كشف وتحليلات وآشعة لها، وأخبرونى، أنها مصابة بنزيف دموى فى المهبل مع تهتك فى عضلات وعظام الفرج، وأدخلوها غرفة العمليات على الفور، وقاموا بإجراء عملية لها.

وكشفت التحقيقات الأولية بمركز شرطة بلقاس بالدقهلية، فى الواقعة أن المتهم يدعى “إبراهيم.م” له عدة سوابق من بينها حدوث مشاجرة بينه وبين والده، وقام باشعال النار فى منزله بسبب هذه المشاجرة.

وأضافت التحقيقات، أنه كان متهم فى قضية قتل سابقة، وكان يعيش مع والده ووالدته فى منزل مكون من طابقين ومعه ثلاثة أشقاء، كما أن أهالى القرية لا يختلطوا به نظرا لسلوكه العدوانى.

وقال عطا السيد، عم الرضيعة جنا، إن والد الطفلة يعمل فى المملكة العربية السعودية، وننتظر حكما قضائيا يعود بحق ابنة أخى، يبرد نار قلوبنا”.

وأضاف السيد لـ “اليوم السابع”، “أنه لابد أن يكون العقاب على الملأ، حتى نتمكن من الحياة بأمان فى البلد، وأن من قام بهذا الفعل لابد أن يكون عبرة لغيره، حتى يفكر كل من تسول له نفسه بأذية أحد ألف مرة، وأن يكون عقابه عبرة كبيرة يحاسب عليها ويعير عليها طول الزمن، لإن مصابنا أليم، والفجيعة كبيرة جدا فوق طاقتنا”.

وأكد عم الطفلة، أن الجميع فى انتظار إصدار حكم قضائى ضد هذا الشخص، وأن يكون حكما قاسيا جدا، يعيد الحقوق لأصحابها، ويشفى صدور المظلومين.

]]>
http://akbaragala.org/68690/feed 0
الاستقرار يخيم على الدولار في البنوك.. وارتفاعات بالسوق السوداء http://akbaragala.org/68687 http://akbaragala.org/68687#respond Sat, 25 Mar 2017 16:05:19 +0000 http://akbaragala.org/?p=68687 استقر سعر صرف الدولار في البنوك في منتصف تعاملات اليوم السبت، مسجلاً 18.16 جنيهًا من خلال بنك “HSBC” كأعلى سعر للشراء، و18.00 كأقل شراء في بنوك، الأهلي المصري، وفيصل الإسلامى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الأهلي اليوناني بمصر.

فيما سجل الدولار، 18.35 كأعلى سعر للبيع من خلال بنك “HSBC”، و 18.10 أقل سعر للبيع في بنوك، الأهلى المصرى، وفيصل الإسلامى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الأهلى اليونانى بمصر.

كما سجل سعر صرف الدولار أمام الجنيه في بنك “SAIB”، نحو 18.10 جنيه للشراء، و18.12 جنيه للبيع، وفي بنك أبو ظبي الاسلامي 18.12 جنيهَا للشراء، و18.22 جنيهًا للبيع.

وفي السوق السوداء، سجل سعر صرف الدولار 18.50 جنيهاً للشراء, و18.35 جنيه للبيع.

]]>
http://akbaragala.org/68687/feed 0
وتتوالي المفاجآت.. 3 قرارت اقتصادية صادمة خلال الفترة المقبلة http://akbaragala.org/68684 http://akbaragala.org/68684#respond Sat, 25 Mar 2017 15:52:16 +0000 http://akbaragala.org/?p=68684 تتجه الحكومة خلال الفترة المقبلة نحو مزيد من القرارات الاقتصادية، التي من شأها إثقال كاهل المواطن خاصة وأنه ما زال معانيًا تحت وطأة قرار تحرير سعر صرف الجنيه وتبعاته الوخيمة، التي كان أخرها زيادة سعر تذكرة المترو للضعف وهو ما كان بمثابة الصدمة للمواطن المصري

يأتي على رأس هذه القرارات، ارتفاع أسعار الكهرباء، وزيادة ضريبة القيمة المضافة من 13 إلى 14%، والاتجاه نحو خفض جديد في دعم المواد البترولية.

وتساهم هذه القرارات في زيادة تكلفة إنتاج السلع وكذلك رسوم النقل ومن ثم يتحمل المستهلك الأسعار النهائية كعبء جديد من تكاليف المعيشة المرتفعة بالفعل جراء إجراءات إصلاحية سابقة في بلد يعاني 27 % من سكانه من الفقر.

]]>
http://akbaragala.org/68684/feed 0
انتحار طالبة من الطابق التاسع بعد فسخ خطوبتها في الإسكندرية http://akbaragala.org/68681 http://akbaragala.org/68681#respond Sat, 25 Mar 2017 15:49:03 +0000 http://akbaragala.org/?p=68681 أقدمت طالبة بكلية الصيدلة على إلقاء نفسها من الطابق التاسع بمسكن خطيبها بشارع جميلة بوحريد بمنطقة السيوف شرقي الإسكندرية، وذلك عقب مشادة كلامية بينها وبين خطيبها تطورت لفسخ الخطوبة.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة ثالث المنتزه بسقوط فتاة من أعلى عقار كائن بشارع جميلة بوحريد بمنطقة السيوف أدت إلى وفاتها، بعد الفحص، تبين وجود جثة “ن. إ. ر” 21 سنة، طالبة بكلية الصيدلة، مقيمه شارع أمين حسونة دائرة القسم بالطريق العام، إثر إلقاء نفسها من شرفة شقة بالطابق التاسع بالعقار محل البلاغ سكن خطيبها “م. ا. م” 28 سنة، صاحب محل فطائر، بمناظرتها تبين إصابتها بكسور وجروح بمختلف أنحاء الجسم.

بسؤال خطيبها، أيد ما جاء بالفحص وأضاف بأنه أثناء تواجد خطيبته المذكورة بمسكنه حدثت بينهما مشادة كلامية لفسخه خطبتها، فألقت نفسها من شرفة الشقة سكنه.

بسؤال والدها “إ. ر. ح” 54 سنة، موظف بشركة خاصة، مقيم شارع أمين حسونة دائرة القسم، أوري بمضمون ما تقدم ولم يتهم أحد بالتسبب في وفاة كريمته.

وتم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتم تحرر المحضر رقم 1342 2017 إداري قسم ثالث المنتزه، وجارى العرض على النيابة للتحقيق.

]]>
http://akbaragala.org/68681/feed 0
دراسة: الضغط على القضيب لتأخير القذف خلال العلاقة الحميمة http://akbaragala.org/68678 http://akbaragala.org/68678#respond Sat, 25 Mar 2017 15:46:01 +0000 http://akbaragala.org/?p=68678 سرعة القذف تعتبر الاضطراب الأكثر شيوعا لدى الرجال وهي القذف الذي يحدث دائما أو تقريبا دائما في غضون دقيقة من الولوج المهبلي وتكون موجودة منذ أول تجربة جنسية أو أن المشكلة مكتسبة، من هنا أصبح بامكان الرجل تأخير القذف باكثر من طريقة، حيث كشفت دراسة أمريكية متخصصة في العلاقة الحميمة بين الأزواج طريقة جديدة بأسم “الضغط”.

وأشارت الدراسة إلى أن الضغط بواسطة الاصابع على العضو الجنسي بعدة مناطق أساسية بحيث يحصل تاخير لعملية القذف، يجب اجراء الضغطات بواسطة اطراف الاصابع بطريقة مدروسة وموجهة وليس كقرصات أو قبضات مؤلمة، وتوصلت الدراسة إلى ثلاثة طرق لتأخير القذف أثناء العلاقة الحميمة، وهي:

الطريقة الأولى: رأس العضو الذكري. يجب الضغط بإصبعين بطريقة ثابتة أمام وخلف التاج. هذه الضغطات تقلل من الرغبة الشديدة بالقذف.

الطريقة الثانية: عند انتهاء العضو الذكري وبداية الخصيتين. ضغط حاضن ثابت لعدة ثوان بهذه المنطقة يساعد على تاخير القذف، ممكن اجراء ذلك خلال الولوج بواسطة يد الشريكة او يد الرجل نفسه.

الطريقة الثالثة: تحت الخصيتين هناك منطقة ناعمة وحساسة للمس، ضغط ثابت على هذه المنطقة بواسطة الاصبع لعدة ثوان يؤخر عملية القذف القريبة.

]]>
http://akbaragala.org/68678/feed 0
غرقنا ورايح يتجوز .. مظهر شاهين يطالب بمحاكمة طارق عامر http://akbaragala.org/68675 http://akbaragala.org/68675#respond Sat, 25 Mar 2017 14:29:29 +0000 http://akbaragala.org/?p=68675 طالب الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم الأسبق، بمحاكمه طارق عامر محافظ البنك المركزي بتهمه عدم الإحساس السياسي بالمسئولية وانه تسبب في غرق البلد .
وقال شاهين في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “المفروض نحاكم طارق عامر بتهمة عدم الإحساس السياسي، غرقنا ورايح يبلبط في العسل الأسود”.

ثم تراجع بتدوينة اخري: “بعد أن تبين أنه كان في رحلة علاجية..أتقدم بصادق الاعتذار لمحافظ البنك المركزي ..متمنيا له عاجل الشفاء بإذن الله تعالي”.

كان طارق عامر قد تزوج من وزيرة الاستثمار داليا خورشيد عقب خروجها من الوزارة ، وعقب الزواج بفترة قصيرة أجرى عملية جراحية دقيقة في مستشفى أتوس كلينيك المتخصص في جراحات العظام في مدينة هايدلبرج الألمانية، التي تبعد نحو ساعة عن مدينة فرانكفورت.

وقد أجرىت العملية يد جراح العظام “فريتز توري”، وتضمنت زرع ثلاثة مسامير في عظام الحوض والفخذ في جراحة طويلة ومعقدة، علمًا بأن الأطباء المعالجين شددوا على ضرورة الراحة التامة لمدة أسبوعين بعد الجراحة، ثم بدء العلاج الطبيعي.

وتابعت السفارة المصرية في برلين العملية الجراحية منذ البداية، وحرصت على تقديم كل أوجه المساعدة اللازمة ومتابعة الحالة الصحية لمحافظ البنك المركزي المصري عن قرب.

]]>
http://akbaragala.org/68675/feed 0