أخبارعاجلة http://akbaragala.org أخبار تصلك في وقتها Mon, 24 Apr 2017 10:28:29 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=4.7.4 مشاهد مؤلمة لاعتقال “عرسان” مصريين يوم زفافهم http://akbaragala.org/70470 http://akbaragala.org/70470#respond Mon, 24 Apr 2017 10:28:29 +0000 http://akbaragala.org/?p=70470 كشف تحقيق استقصائى عن مجموعة من الوقائع المتكررة لاعتقال الأمن المصري عرسان يوم زفافهم ليتحول حلم العروسين إلى كابوس وذلك مع تردي الأوضاع الاقتصادية، حيث أصبح الزواج في مصر حلمًا يصعب تحقيقه، وبعدما يتمكن بعض المعارضين من تحقيق ذلك الحلم تُسرق فرحتهم.

وتطرق التحقيق إلى إنه من بين تلك الحالات، كان سيد (وهو اسم مستعار)، الذي تمكن – بعد معاناة طويلة – من تجهيز نفسه للزواج، حتى جاء يوم الزفاف، ودعى أقاربه وأصدقاءه وأحبابه إلى قاعة الحفل؛ ليشاركوه فرحته بالزفاف، وذهبت عروسه لـ«الكوافير» لتتزين استعدادًا لزفاف المساء، وانتظرت العروس عريسها طويلًا ليأخذها من الكوافير، وبدلًا عن أن يأتيها زوجها «جاءها خبر اعتقاله هو وشقيقه»؛ لأسباب سياسية، بحسب ما قاله مصدر مقرب من الأسرة، رفض الإفصاح عن اسمه.

وعندما علمت العروسة بخبر اعتقاله «قررت الذهاب إلى منزلها» لانتظاره هناك، بحسب المصدر، الذي لفت أن ضغطًا إعلاميًا انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يطالب بالإفراج عن العريس وشقيقه، ساعد على الإفراج عن العريس بعد ساعات طويلة من اعتقاله؛ ليخرج بعد «منتصف الليل»، وتستقبله عروسه بفستانها أمام قسم الشرطة، ولكن شقيقه ظل محتجزًا.

«سُرقت مني حياتي وفرحتي في لحظة»

وبدا الأمر مختلفًا للعريس بدر الجمل، الذي ذهب لأخذ عروسه من الكوافير، وذهبا معًا إلى الاستديو، وبعد ذلك وصلا إلى قاعة الفرح، وبعد انتهاء حفل زفافه، توجه لبيته الجديد، سيارتا (بوكس) وميكروباص قطعتا الطريق على سيارة العروسين، «وقفونا أفراد أمن بزي مدنى ونزلوا بدر من العربية بقوة السلاح، وحاولوا احتجازي أنا أيضًا، لكن محصلش الحمد لله»، وفقًا لما قالته، أبرار، زوجة بدر لـ«ساسة بوست».

ولم يفكر العروسان «على الإطلاق» في إمكانية «اختطاف» قوات الأمن لبدر يوم زفافه، بحسب أبرار التي صمتت قليلًا، ثم أضافت «شعرت بالقهر والظلم، وشعرت بأني سرقت مني فرحتي وحياتي في لحظة، تعبت بشدة ودخلت في غيبوبة لثلاثة أيام من أثر الصدمة». متسائلة «إزاى يجيلهم الجرأة إنهم يخطفوا عريس يوم فرحه من جنب عروسته؟!»

وشغلت قصة بدر التي وقعت في نوفمبر 2015، مواقع التواصل الاجتماعي، واحتل هاشتاج #خطفوا_العريس، في الإشارة لبدر، صدارة الهاشتجات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في مصر، الأمر الذي دفع مديرية أمن الاسكندرية للرد، ونفي اعتقالهم لبدر، مؤكدة «الإخوان يروجون لتلك الشائعة»!

ولكن أبرار، تحدّثت إلى «ساسة بوست» عقب إنهاء زيارتها لبدر في السجن، وأكدت أن زوجها اختفى قسريًا لنحو أسبوع، قبل أن يعرض على النيابة، ويجد نفسه متهمًا في قضية عسكرية رقم 108، وأشارت أنه مازال محبوسًااحتياطيًا منذ حوالي عام ونصف.، وقالت إن بدر طالب من النيابة الإفراج عنه، ولكن وكيل النيابة رد عليه: «أنا مش في إيدي حاجة اعملها لك، و أخاف أعمل كده».

وعلى الرغم من «صعوبة وصف الإحساس» بفقد الزوج يوم زفافه إلا أن «المحنة دى قربتنا من بعض جدًا، وازداد بيننا الحب والألفة» على حد تعبير أبرار التي ختمت حديثها « فخورةجدًا بزوجي، ومتأكدة إنه برئ من كل التهم المُلفقه ليه دي».

محمود لم يصل لبر الأمان!

بخلاف سيد الذي لم يستطع حضور فرحه، وبدر الذي اعتقلته قوات الأمن، بعدما أنهى حفل زفافه وأثناء عودته مع عروسته إلى منزله، كان الأمر مختلفًا مع محمود العليمي، الذي أنهى حفل زفافه ووصل مع زوجته بالفعل إلى منزله، ولكن ما لبث أن سمع طرقًا صاخبًا على باب منزله بعد دخول العروسين إلى المنزل بفترة وجيزة.

وعندما فتح باب المنزل « وقعوه على ظهره، وغموا عينيه وربطوا يديه» بحسب زوجة محمود التي حكت تفاصيل اعتقال قوات الأمن لزوجه، ولفتت إلى تكسير قوات الأمن لمحتويات الشقة، وسرقة «اللاب توب» والهواتف المحمولة وعدد من الأجهزة الكهربائية بالشقة، ونشرت مقطع فيديو يظهر الآثار الناتجة لاقتحام قوات الأمن للشقة.

وحاولت العروس التحدث لأفراد الأمن، ولكنهم أسكتوها وهددوها بـ«السلاح» كما تحكي، قبل أن يقتادوا زوجها إلى مكان «غير معلوم»، بحسب ما أفادت العروس في تصريحات إعلامية أدلت بها يوم 14 سبتمبر 2016، وهو اليوم التالي لاعتقال زوجها.

قبل ساعات من الزفاف

وفي يوم 23 يناير الماضي، وبينما كان الشاب السيناوي ابراهيم أسعد (23 سنة) يتجول في سوق مدينة بئر العبد شمالي سيناء لشراء بعض مستلزمات الزفاف عشية حفل الزفاف، اعتقلته قوات الأمن المصرية، قبل ساعات من زفافه، واحتجزته بقسم شرطة «بئر العبد».

وعندما حاول ذووه سؤال الأمن عن أسباب الاعتقال، أرجعت القيادة الأمنية سبب اعتقال ابراهيم إلى «التحريات الأمنية»، فيما أعرب والد ابراهيم عن مخاوفه لنقل نجله إلى سجن «العازولي» العسكري بمحافظة الإسماعيلية .

«استبعدت فكرة حفل الزفاف»

ويبدو أن هادي (وهو اسم مستعار) قد تأثر بالمخاوف الأمنية التي قد تحيط بحفلات الزفاف لأشخاص معارضين، وتؤدي أحيانًا لاعتقال «العريس» نفسه، ويقول هادي إنه يعرف صديقًا له اضطر لإنهاء فرحه قبل موعده خوفًا من اعتقاله، وجاءت قوات الأمن للقاعة بعد دقائق من إنهاء الحفلة.

ويروي هادي أنه يعرف صديقًا آخر لم يحضر زفافه والده المطارد أمنيًا «لأسباب سياسية» ، وكان صديقه يشعر بـ«القلق» أثناء زفافه، ولفت هادي إلى إنه ليس مطلوبًا في قضايا سياسية، ولكن والده مطلوب، مُشيرًا «أستبعد إقامة حفل زفاف لي في مثل هذه الأوضاع»، وتساءل: « ما قيمة إقامة فرح، عندما تكون الفرحة محاطة بمخاطر أمنية قد تسرقها وتحولها إلى كابوس؟!»

]]>
http://akbaragala.org/70470/feed 0
عمال مصر: إضافة علاوة الـ10 % للراتب الأساسي http://akbaragala.org/70467 http://akbaragala.org/70467#respond Mon, 24 Apr 2017 10:23:58 +0000 http://akbaragala.org/?p=70467 قال جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن علاوة الـ10% للعمال التى تم الاتفاق عليها مع الحكومة، ستُضم للراتب الأساسى، لافتا إلى أن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وجه بعقد لقاء كل 3 شهور، وليس كل عام، لبحث أوضاع العمال ومشكلاتهم.

وأوضح “المراغى”، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء، التزام الدولة بتطوير المصانع، مشيرا إلى أن الدولة ملتزمة بالقانون، وهناك قانون للنقابات المهنية، ولا يوجد ما يسمى بـ”النقابات المستقلة”، التى تشكل بعضها بهدف هدم الاقتصاد المصرى وإغلاق المصانع، ومنها 4 آلاف مصنع تم إغلاقها بالفعل بسبب النقابات المستقلة.

]]>
http://akbaragala.org/70467/feed 0
شاهد ..زوجة ترامب بملابس مثيرة داخل منزلها تبرز أنوثتها أمام زوجها http://akbaragala.org/70464 http://akbaragala.org/70464#respond Mon, 24 Apr 2017 10:18:18 +0000 http://akbaragala.org/?p=70464 أصبحت ميلانيا زوجة الرئيس الأمريكي إحدي الوجهات النسائية بعالم الموضة والتي اعتمدت علي مصممة الأزياء النسائية أليس روي التي أنتجت سلسلة من الفساتين النسائية ذات الخصر القصير.

بدورها ساعدت ميلانيا بارتداء تصاميم روي في أكبر المناسبات العامة على إعادة أعمالها إلى دائرة الضوء، بعد أن توقفت المصممة في عام 2012.

وتحدثت روي للمرة الأولى عن تجربتها في تصميم ملابس السيدة الأولى، ومساعدتها على صقل لوك ميلانيا كسيدة أولى وفقا ل “.p.rest”

واكدت اروي، ان ميلانيا بدأت بالفعل أن يكون لها تأثير على الموضة، لا يوجد شيء ساخر في أسلوبها، لا شيء تجريبي، أنها حقيقية جدا ومتينة. أسلوبها واضح وتقليدي، ولكن ليس مملا أو ثقيلا. إنها لا تزال خفيفة، أنيقة ونظيفة وتقريبا فوق كل شيء”حتي انها بالمنزل تحاول ان ترتدي الملابس الانيقة غير الملفتة لزوجها بقدر اعتمدها علي الاناقة المثيرة .

وميلانيا تحبذ خيال الخمسينات، حيث يتم التأكيد على الخصر. ليس من المعتاد الذهاب إلى صورة ظلية، لكنها لديها جسد رشيق، علينا إبرازه. إنها لا تبدو متصنعة أو مؤرخة أو قسرية. بدلا من ذلك، تبدو وكأنها منتعشة، وفي منتهى الأنوثة والأناقة”.

زوجة ترامب بملابس مثيرة داخل منزلها تبرز أنوثتها أمام زوجها.. صور

زوجة ترامب بملابس مثيرة داخل منزلها تبرز أنوثتها أمام زوجها.. صور

زوجة ترامب بملابس مثيرة داخل منزلها تبرز أنوثتها أمام زوجها.. صور

زوجة ترامب بملابس مثيرة داخل منزلها تبرز أنوثتها أمام زوجها.. صور

زوجة ترامب بملابس مثيرة داخل منزلها تبرز أنوثتها أمام زوجها.. صور

]]>
http://akbaragala.org/70464/feed 0
عمرو أديب : خبر تاريخي هيغير حاجات كتير فى مصر http://akbaragala.org/70460 http://akbaragala.org/70460#respond Mon, 24 Apr 2017 10:14:44 +0000 http://akbaragala.org/?p=70460

]]>
http://akbaragala.org/70460/feed 0
توقعات بقفزات عالية قريباً..تعرف علي سعر الدولار في السوق السوداء الأثنين http://akbaragala.org/70457 http://akbaragala.org/70457#respond Mon, 24 Apr 2017 10:03:59 +0000 http://akbaragala.org/?p=70457 استقر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الإثنين 24-4-2017، في بداية اليوم، ليسجل 18.15 جنيه للشراء، و 18.30 جنيه للبيع.
وأكد متعاملون أن تذبذب سعر صرف الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة الأخيرة، يرجع إلى حالة الركود التي يشهدها السوق.
فيما توقع مصرفيون وصول سعر الدولار إلى 20 جنيها تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك نتيجة عدد من الأسباب، أهمها زيادة الاستهلاك فى هذا الشهر الذى يعد الاستهلاك فيه 3 أضعاف الشهور العادية واستيراد السلع الرمضانية كالياميش والفوانيس.

]]>
http://akbaragala.org/70457/feed 0
موقع أمريكي: على السيسي أن يضحي بهذا الأمر لعلاج الوضع الاقتصادي المتدهور في مصر! http://akbaragala.org/70454 http://akbaragala.org/70454#respond Mon, 24 Apr 2017 09:49:55 +0000 http://akbaragala.org/?p=70454 قال موقع “يورآشيا رفيو” الأمريكي إن الحكومة المصرية في موقف لا تحسد عليه، فهي من ناحية تعاني خطر الانهيار الاقتصادي، وتخشى الغضب الشعبي من الناحية الأخرى، والذي قد يتسبب في اضطرابات كبيرة.

وتساءل الموقع في تقرير للكاتب “نيفيل تيلير” ترجمته “بوابة القاهرة “: “كيف وضعت مصر نفسها في هذا المأزق؟”، والإجابة تتمحور في أن الثورة تتكلف أموالًا كثيرة، ومصر شهدت ثورتين متتاليتين.

وأضاف الموقع أن الثورة الأولى في مصر قامت بها المعارضة ضد نظام مبارك القمعي الذي حكم مصر طيلة 30 عامًا، وفي أول انتخابات برزت جماعة الإخوان المسلمين، حيث استحوذت على غالبية مقاعد البرلمان ورئاسة الجمهورية.

وقال الموقع أن حكم السيسي وضع مصر على شفا انهيار اقتصادي، قبل أن تسارع دول الخليج بمد مصر بالدعم المالي والوقوف بجانب النظام الجديد، إلا أن هذا الدعم المالي توقف عام 2015، ومنذ ذلك التاريخ ساءت أحوال مصر الاقتصادية.

واستدرك الموقع بالقول: “فقد الجنيه المصري 70% من قيمته على مدار 6 سنوات، ففي اليوم الذي سقط فيه مبارك كان الدولار يعادل 5.8 جنيهات، أما اليوم فالدولار تخطى 18 جنيهًا، وبنهاية عام 2010 كانت الديون الخارجية لمصر 34.7 مليار دولار، أما اليوم فقد بلغت 67.3 مليار دولار”.

ويُرجع الموقع توقيع مصر على قرض صندوق النقد الدولي وقبولها بشروطه المجحفة إلى الوضع الاقتصادي المتدهور الذي يعانيه أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان.

واستطرد الكاتب: “إن رحلة التعافي الاقتصادي ستكون طويلة ومؤلمة، ولكنها بدأت بالفعل، ونما اقتصاد مصر بواقع 4.3% العام الماضي، ومن المتوقع أن يصل إلى 5.4% عام 2019، وارتفعت الصادرات بواقع 25%، وانخفض عجز الميزان التجاري ليصل إلى 44%.

وتابع: “مصر بحاجة ماسة للاستثمارات الخارجية كي تعود على الطريق الصحيح، إلا أن الهجمات الإرهابية المتتالية التي تشهدها تقف حجر عثرة أمام ذلك”.

واختتم الكاتب موجهًا نصيحة للسيسى، حيث قال إن عليه أن يتحمل تراجع شعبيته وأن يتمسك بالإصلاحات الاقتصادية المطلوبة من قِبل صندوق النقد الدولي، حيث أظهر استطلاع للرأي تراجع شعبية الرئيس في عام 2016 إلى النصف، وكانت أول مطالب الجماهير هي تخفيض الأسعار.

]]>
http://akbaragala.org/70454/feed 0
سعودي يتهم زوجته بأنها ليست بكرا..فكانت المفاجأة بالمحكمة ! http://akbaragala.org/70449 http://akbaragala.org/70449#respond Sun, 23 Apr 2017 23:16:19 +0000 http://akbaragala.org/?p=70449 قضت محكمة الأحوال الشخصية بجدة بتطليق سيدة عربية من مواطن، بعدما رفع قضية عليها، متهماً إياها بتضليله وادعاء أنها بِكر، بينما هي في الحقيقة #ثَيّب، غير أن #الطب الشرعي أثبت عدم صحة ادعائه.

وزعم الزوج أنه حينما دخل عليها اكتشف أنها ثَيّب وليست بِكراً، مطالباً بفسخ #العقد، ورد العوض الذي سلمه إياها، وإلغاء المؤخر المقدر بـ 20 ألف ريال، وتعويضه بمبلغ 33 آلاف ريال قيمة قاعة الزفاف.

وردت الزوجة على دعوى زوجها بأنه يهدف من ورائها التهرب من سداد باقي قيمة #الصداق والمؤخر، مؤكدة للمحكمة بأنها تزوجت رجلاً قبل زوجها، لكنه طلقها وهي بِكر ولم يقع دخول شرعي بينهما، مطالبة بفسخ العقد، ودفع المبلغ المترتب عليه، وفقاً لما نقلت صحيفة “مكة” اليوم.

وقررت المحكمة إحالة الزوجة إلى الطب الشرعي الذي أثبت بعد فحص الزوجة أنها بِكر من الوجهة الطبية، إلا أن الزوج لم يقتنع بالنتيجة وحاول الطعن أمام المحكمة، لكن القاضي ناظر القضية اعتبر قرار الطب الشرعي حاسماً، وحكم لصالح الزوجة بفسخ العقد، وتعويضها عن الضرر الواقع عليها، وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم وأيدته.

]]>
http://akbaragala.org/70449/feed 0
بالفيديو.. ربة منزل تقتل ابنها وترقص بجوار جثته http://akbaragala.org/70446 http://akbaragala.org/70446#respond Sun, 23 Apr 2017 23:04:15 +0000 http://akbaragala.org/?p=70446 عرض الإعلامي وائل الإبراشى تقريرا مصورا عن ربة منزل قتلت طفلها “4 سنوات” بمنطقة الموسكى بسكب ماء مغلى عليه، ووقفت ترقص بجوار جثته.

وقالت جدة الطفل، خلال التقرير المذاع على فضائية «دريم» ببرنامج «العاشرة مساء»: «بنتى أصيبت بحالة من الهلوسة من كثرة تعاطى المواد المخدرة بعد القبض على زوجها».

وأضاف أحد شهود العيان: «في يوم الواقعة سمعنا صوت قرآن كريم، وعندما صعدنا للشقة فوجئنا بأم الطفل ترقص على آيات القرآن الكريم بجوار جثة ابنها، وسمر دى مكنتش كده وكنا بنسمع استغاثات طفلها أثناء السير في الشارع».

]]>
http://akbaragala.org/70446/feed 0
“شاهد” أحمد موسى: التجمع الخامس منطقة منكوبة واللي اشترى فيها لبس http://akbaragala.org/70443 http://akbaragala.org/70443#respond Sun, 23 Apr 2017 22:48:16 +0000 http://akbaragala.org/?p=70443

]]>
http://akbaragala.org/70443/feed 0
بعد إحصاء 20 مليون صوت.. “لوبان” تحصل على 24.38% مقابل 22.19% لـ “ماكرون” http://akbaragala.org/70440 http://akbaragala.org/70440#respond Sun, 23 Apr 2017 22:37:28 +0000 http://akbaragala.org/?p=70440 وزارة الداخلية الفرنسية: النتائج الجزئية بعد إحصاء 20 مليون صوت تظهر حصول لوبان على 24.38% وماكرون على 22.19% وفيون على 19.63% وميلينشون على 18.09%.

]]>
http://akbaragala.org/70440/feed 0