السبت , 24 فبراير 2018
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » تحذير هذه الأجهزة وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء

تحذير هذه الأجهزة وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء

يشتكي عدد كبير من المصريين من ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء خلال الآونة الأخيرة، حيث يعود الأمر في بعض الأحيان إلى الاستخدام الخاطئ للأجهزة الكهربائية، لذلك نوضح لكم الاستخدام الصحيح للأجهزة الكهربائية بهدف خفض قيمة فاتورة الكهرباء.

وأكد د. إبراهيم ياسين مسؤول ترشيد الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط، أن ترشيد الاستهلاك يتعدى “غلق اللمبات” و”إزالة فيش الكهرباء”، مضيفًا: “لتخفيض الكهرباء يجب معرفة قيمة سحب الكهرباء من كل جهاز من أجهزة المنزل، وخاصة الأجهزة الثانوية مثل التليفزيون وشحن الهاتف”.

وتابع: “كل جهاز موضح عليه (بطاقة كفاءة الطاقة)، حيث إن كل “100W ” أو “100WH” تعني أن جهازك يستهلك 100 وات في كل ساعة، وهذا يعني أنه كل 10 ساعات يستهلك كيلو وات واحد بناء على العملية الحسابية، فلو كان مثلاً سعر الكيلو وات 1 جنيه فان هذا الجهاز يستهلك طاقة كهربائية بتكلفة 1 جنيه كل 10 ساعات من التشغيل المتواصل.

وأشار إلى أن الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء هي:

براد المياه الكهربائي

يعد براد المياه الكهربائي الاكثر استهلاكا للكهرباء بخلاف جميع الأجهزة الكهربائية واستخدامه طوال اليوم يؤدى إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

جهاز تسخين الخبز

جهاز تسخين الخبز ” toaster” يستهلك 1350وات في كل ساعة تشغيل متواصل، أي أن هذا الجهاز يستهلك كل 45 دقيقة تقريبًا ما يعادل كيلو وات.

تكييف الهواء

هو من الاجهزة التي نلجأ إلي تشغيلها في الصيف للتخلص من حرارة الجو العالية، لكنه من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء لذلك يجب ضبط المؤشر على درجة حرارة 24.

الغسالة

من الأجهزة المستهلكة للكهرباء بشكل كبير لذا يجب التدقيق في مواصفات الغسالة حيث يوجد غسالات حديثة توفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب عدم التشغيل إلا عند امتلاء الغسالة، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة فى حالة عدم الاستخدام.

أجهزة الكمبيوتر و”راوتر” الإنترنت

معظم البيوت حالياً تحتوي على أجهزة الكمبيوتر وجهاز طباعة و”راوتر” الإنترنت، وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا.

السخانات الكهربائية

السخانات الكهربائية التي تضبط على درجة حرارة مرتفعة تقلل العمر الافتراضى لها وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، ويفضل عدم تشغيل السخان بصفه مستمرة طوال اليوم لأن الحرارة تفقد بالإشعاع فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر، والمسارات الطويلة لمواسير المياه الساخنه تؤدى إلى فقد درجة الحرارة أي استهلاك أكثر للكهرباء وارتفاع فى قيمة الفاتورة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاجل: التحفظ على الفريق سامي عنان في منزله

قالت مصادر عسكرية مصرية إنه تم التحفظ على الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *