الثلاثاء , 24 أبريل 2018
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » سر انسحاب أبو هشيمة المفاجيء من عالم “الإعلام”

سر انسحاب أبو هشيمة المفاجيء من عالم “الإعلام”

انسحب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة من سوق الإعلام المصري ، وذلك عن طريق بيع كافة المواقع والقنوات التي يملكها بشكل مفاجيء.

وأعلن أبو هشيمة عن بيع قنوات أون تي في، وحصته من شركة إعلام المصريين لشركة ايجل كابيتال، وتولي المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق رئاسة الشركة.

وأعلنت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية في بيان عن استحواذها على حصة رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية المالكة لشبكة قنوات أون تي في وصحف اليوم السابع وصوت الأمة وغيرها من الشركات والمؤسسات الإعلامية، العاملة بمجالات #الإعلام بمصر.

وقالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة ورئيس مجلس إدارة شركة إيجل كابيتال إن هذا الاستحواذ يمثل باكورة الصفقات الاستثمارية للشركة التي تهتم بهذا القطاع الاستراتيجي الذي يمس حياة المواطن بشكل يومي.

كما أعلنت الشركة تعيين المهندس أسامة الشيخ الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، بمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية.

وكشفت مصادر عن السبب الحقيقي لبيع أبو هشيمة لأسهمه الإعلامية ، حيث أكدت أن الأخير ينوي توسيع مصادر استثماراته ، وأنه كان ينوي إقامة بعض المشروعات في السودان والإمارات ، ومن هنا انتقل إلى مجال آخر “بحسب مصراوي”.

وكانت شركة أبو هشيمة وهو #رجل_أعمال مصري يعمل في مجال الحديد قد استحوذت على فضائية “أون تي في” التي اشتراها من الملياردير نجيب ساويرس، كما استحوذ على صحيفتي “اليوم السابع” اليومية و”صوت الأمة” الأسبوعية، وعدة مواقع إخبارية إلكترونية، إلا أنه قرر بيع حصته الكاملة في الشركة دون توضيح الأسباب.

وقال أبو هشيمة إنه سعيد بإتمام الصفقة، وأمل أن تواصل مجموعة إعلام المصريين نجاحها وتعزيز ريادتها تحت مظلة الشركة الجديدة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

“شاهد” عمرو أديب بتأثر شديد: أنا مرعوب مما يخططون له

حذر الإعلامي عمرو أديب – مقدم برنامج “كل يوم” – من استخدام أي طرف للقوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *