الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية » مال وأعمال » شعبة الصرافة… سعر الدولار 15 جنيهًا الشهر المقبل

شعبة الصرافة… سعر الدولار 15 جنيهًا الشهر المقبل

أكد أحمد نيازى، عضو شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن ما أشار إليه  السيسي أمس خلال فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ والخاص بسعر صرف الجنيه يؤكد ان توقعاته مبنية على اسس ومعايير واضحة ، لافتا الى ان سعر الدولار غير حقيقي.

وتوقع نيازى هبوطاً لسعر الدولار فى الوقت القريب، مشيرا الى ان وصول حجم النقد الاحتياطى الاجنبى لـ 37 مليار جنيه يعود لأسباب منها: وقف الاستيراد العشوائي والاستفزازي وبدء مصانع الأجهزة الكهربائية في أن تنتج وتغرق السوق المصرية وهذا وفر مليارات الدولارات ومن المنتظر خلال شهر تشغيل حقل ظهر للغاز وهو ما يحدث انتعاشة بالمليارات لمصر و توفير الغاز وأسطوانات البوتاجاز للمصريين .

واضاف نيازى فى تصريحات أن سعر الدولار الحالى ليس حقيقيا ومن المتوقع أن ينخفض خلال الشهر القادم ليصل الى ما بين 15 و16 جنيها للبيع ، وهو ما سينعكس بالإيجاب بانخفاض أسعار كل السلع الغدائية والكهربائية .

وطالب نيازى بتنفيذ محافظ البنك المركزى التعويم بشكل سليم بيع وشراء ومعاملة شركات الصرافة كالبنوك ، ولا يتم استغلالها ككبش فداء لازمة الدولار فى السوق، مشيرا الى ان البنوك الاستثمارية هي المتحكمة فى أسعار تداول العملة.

واكد “نيازى” ان تحرير سعر الصرف لم يلبي المطالَب، حيث إن وقف الاستيراد العشوائي كان سببا رئيسيا فى توفير العملة وليس تحرير سعر الصرف.

وتجدر الإشارة إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توقع انخفاض سعر الصرف الفترة المقبلة بعد حل إشكاليات كثيرة، مؤكدًا أن “السعر الحقيقي ليس كما هو الآن”.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

شعبة الصرافة تتوقع وصول الدولار إلى هذا السعر

أكد الخبير الاقتصادي وعضو شعبة الصرافة بالغرفة التجارية، «أحمد نيازي»، بأن هبوط سعر الدولار الآن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *