السبت , 24 فبراير 2018
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » 8 خطوات لاستخراج بطاقة التموين الجديدة

8 خطوات لاستخراج بطاقة التموين الجديدة

8خطوات لاستخراج بطاقة التموين الجديدة من واقع البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التموين.

1 – صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

2 – صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

3 – مستند بيان الحالة الاجتماعية أو الوظيفية الذي يدل على أحقية المتقدم في الحصول على البطاقة التموينية “في حالة الاستخراج لأول مرة”.

4 – يقوم المواطن بملء الاستمارة المجانية المتوفرة بمكتب التموين، ثم يقوم المكتب بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين، وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة، وإرساله إلى مركز الخدمة.

5 – يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناءً على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

6 – تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين “قد تطول المدة عن أسبوعين” وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقًا بها تقريرًا مفصلًا به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات، ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

7 -يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على ( اسم صاحب البطاقة – الرقم القومي – عدد المستفيدين- تاريخ الاستلام بعد التوقيع – اسم البقال التمويني).

8- يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية واثبات الشخصية للمستلم.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاجل: التحفظ على الفريق سامي عنان في منزله

قالت مصادر عسكرية مصرية إنه تم التحفظ على الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *