الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » تركيا تحشد قواتها بـ”المتوسط” بعد تحذيرها لمصر

تركيا تحشد قواتها بـ”المتوسط” بعد تحذيرها لمصر

يستعد الجيش التركي، إلى حشد قواته في البحر المتوسط، بعد إعلان أنقرة معارضتها الشديدة، لإجراء مصر واليونان مناورات عسكرية قرب جزيرة رودوس، حيث أشارت إلى أن هذا يخالف القانون الدولي.

وفي 3 نوفمبر الجاري، انتقدت وزارة الخارجية التركية، التدريبات العسكرية المشتركة، التي تجريها كل من مصر واليونان في جزيرة رودوس.

ووصفت الخارجية التركية، المناورات التي يطلق عليها «ميدوزا 5»، بأنها خرق واضح للقوانين الدولية.

وتُجرى تركيا مناورات “شرق البحر الأبيض المتوسط للعام 2017” خاصة بالقوات البحرية في 16و17 نوفمبر الجاري بمشاركة القوات البحرية الأمريكية والبلغارية والإنجليزية والرومانية بضيافة تركيا.

وذكرت قيادة القوات البحرية التركية، في بيان، أن المناورات التي ستُقام شرق البحر المتوسط ستشهد مشاركة القوات البحرية الأمريكية والبلغارية والانجليزية والتركية والمجموعة البحرية الدائمة الثانية لحلف الناتو بجانب القوات الجوية التركية وقوات خفر السواحل التركي.

وتهدف المناورات إلى تدريب القوات البحرية المشتركة الحليفة على مواجهة المخاطر والتهديدات النابعة من الأزمات الإقليمية وتجربة تطبيق قواعد الاشتباك بالضوابط المطلوبة وتدريب عناصر مقر القيادة وتجربة أساطيل العمليات البحرية وتنفيذ إطلاق نار فعلي.

وتهدف المناورات أيضا إلى تجرية ضمان أمن السواحل أثناء الطواريء والكوارث الطبيعية وأعمال البحث والإنقاذ وتقديم المساعدات الإنسانية وعمليات الإخلاء الجوي بضوابط الإجلاء الصحي.

كما ستشهد المناورات اختبار قدرات وإمكانات السفينة البرمائية المصنعة محليًا في تركيا “تي جي كي بيرقدار” التي انضمت إلى أسطول القوات البحرية التركية مؤخرًا.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لـ«عاصفة غضب السعودية» على الحريري

زعمت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، أن الحكومة السعودية تريد من عائلة رئيس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *