الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية » الصحة والطب » للرجال فقط.. هذه الخطوات تزيد من خصوبة حيوناتك المنوية

للرجال فقط.. هذه الخطوات تزيد من خصوبة حيوناتك المنوية

يعاني بعض الأشخاص من مشكل نوعية وانخفاض قدرة الحيوانات المنوية للوصول إلى البويضة وتخصيبها، فيلجأ الرجل إلى طبيب مختص لحل هذا المشكل المحرج، والذي يخشى طرحه أو مناقشته مع أي شخص، في حين أن هناك نصائح طبيعية يمكنها أن تزيد من خصوبة الحيوانات المنوية.

إليك نصائح ذهبية من شأنها أن تعزز الحيوانات المنوية وزيادة خصوبتها:

– إبقاء الخصيتين باردتين:

تعد الخصيتين من الأجهزة المسؤولة على إنتاج الحيوانات المنوية، للحفاظ عليها وتعزيز خصوبة الحيوانات المنوية، يجب إبقائهما في درجة حرارة منخفضة قليلا وتجنب الحرارة المرتفعة لأنها تعيق أدائهما.

 – مراقبة وزنك:

وفقا لدراسة أجراها فريق من الطب علم الأحياء مختبر Unilabs-Eylau في باريس، والتي تم نشرها في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتناسل البشري، أن الوزن الزائد يتلف الحيوانات المنوية ويعيق قدرتها على الإخصاب.

– التوقف عن العادات السيئة:

التدخين، الكحول، تعاطي المخدرات من العادات السيئة التي تسبب إنخفاض الحيوانات المنوية وتتسبب في تشوهها، لذا يستحسن التخلص من هذه العادات السيئة للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

– النشاط البدني المنتظم:

تعد ممارسة الرياضة بشكل منتظم من بين الأشياء التي تبقي الحيوانات المنوية في صحة جيدة، وتعمل على زيادة إنتاجها بوفرة، لأن المجهود البدني يزيد من إفراز هرمون التستوستيرون الذي يساهم في مضاعفة الحيونات المنوية.

– تقليل الإجهاد:

وفقا لدراسة نشرت في دورية الخصوبة والعقم الطبية، أن الإجهاد له أثر سلبي على خصوبة الحيونات المنوية وصحتها، وأضهرت نفس الدراسة أن الإجهاد والتوتر يعتبر سم قاتل للحيوانات المنوية.

– تجنب التعرض للمواد الكيميائية:

تعد المواد الكميائية التي نأكلها بالخطأ أو التي نستنشقها عبر الهواء مثل مبيدات الحشرات. سم قاتل للحيونات المنوية، لذا يجب الإبتعاد على المواد الكميائية لضمان خصوبة الحيونات المنوية.

– اعتماد نظام غذائي صحي:

الغداء الصحي والمتوازن يلعب دورا كبير في خصوبة الحيوانات المنوية، لدى يجب الإعتماد على الأغدية الغنية بالفيتامينات والمعادن خصوصا فيتامين B9، وفيتامين D لأنهما يزيدان من قوة إفراز الحيوانات المنوية وتكثيفها، لذا يجب استهلاك الكثير من الفواكه، الخضراوات، الأسماك، البيض، المكسرات والحبوب.

 
Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالفيديو : طريقة سحرية و مجربة لإزالة الدوالي بصفة نهائية

يعاني الكثير من الناس من مشكل ظهور الدوالي على مستوى الساقين وذلك نتيجة لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *