الجمعة , 17 نوفمبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » خبير أرصاد يفجر مفاجأة مدوية عن الإعصار إيرما

خبير أرصاد يفجر مفاجأة مدوية عن الإعصار إيرما

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن ظهور الأعاصير يتكثف في أشهر، سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر، حيث إن هذه الأعاصير تتركز في السواحل الغربية لقارة إفريقيا، ما بين خط الاستواء، تحديداً بين خطي عرض 15 شمالاً و 15 جنوبًا، وتتكون علي هيئة منخفضات استوائية، لكن سرعان ما تستمد الطاقة من الحرارة الكامنة لتبخر سطح المحيط الأطلنطي.

وقال سعودي، إنه يجب أن تكون درجة حرارة سطح المحيط، واقعة بين 27 إلي 28 درجة، مشيرًا، إلى أنه في أثناء حركة هذا المنخفض الاستوائي من السواحل الغربية لقارة إفريقيا، والمتجه إلي الولايات المتحدة الأمريكية، أو السواحل الشرقية له، فتزداد عنفًا نتيجة الطاقة الزائدة من الحرارة الكامنة من تبخر مياه سطح المحيط.

وأضاف سعودي، في أثناء لقائه على فضائية الغد الإخبارية، أن سرعة الرياح المؤثرة بلغت 250 كيلو متر في الساعة، وهذه قوة لا يستهان بها، ماجعل فرق الضغط كبيرًا جدًا بين حافة الإعصار وعينه.

وتابع: “في الساعات القادمة، سوف تتحول من الدرجة الرابعة إلي الدرجة الخامسة، ما يعني أن الأمواج سترتفع من 5 إلي 6 أمتار، و سرعة الرياح ستتجاوز 250 كيلو متر في الساعة، وقطره يتراوح ما بين 100 أو 120 كيلو، وذلك له آثار مدمرة وعنيفة جدًا، لذلك قامت كل السلطات في الولايات المتحدة، بإجلاء كل السكان الذين يتراوح عددهم من 6:6.5 مليون ساكن، وهذا العدد يمثل ربع سكان ولاية “فلوريدا”، وهذا الشئ متوقع خلال الثلاث أشهر القادمة”، كما يرى خبير الأرصاد الجوية.

واستطرد بالقول: الولايات المتحدة مغلوبة على أمرها، وليست بيدها شيء، لأن هذه الأعاصيرمن الكوارث الطبيعية، ولا يوجد أي مسئول يستطيع اتخاذ قرار وقائي قبل حدوث الكوارث الطبيعية، لأنه من الصعب التنبؤ بمساراتها، حيث إنها تختلف عن الأحوال الجوية العادية مثل المنخفضات والمرتفعات الجوية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

زوجة الوليد بن طلال : كل من في السلطة زير النساء وتورد لهم العذارى من آسيا

فتحت الأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف زوجة الأمير الوليد بن طلال السابقة النار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *