السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار العالم » أنباء عن مبايعة «بن سلمان» ملكا للسعودية خلال ساعات

أنباء عن مبايعة «بن سلمان» ملكا للسعودية خلال ساعات

تداول مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أنباء تفيد بمبايعة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ملكا للمملكة العربية السعودية خلال 48 ساعة.

وقال حساب «نوف المحيسن» على «تويتر»: «أتوقع اليوم أهم يوم يعتبر صار فيه مبايعه لمحمد بن سلمان من السعوديين والغير سعوديين.. الكورة وما أدراك ما الكورة».

وأشار حساب «فارس بن سعود» إلى وجود حالة استنفار أمني عسكري غير مسبوق في الرياض وجدة وعموم أراضي المملكة، مضيفا أن هناك ما يتم إعداده في أبوظبي وتنفيذه في جدة خلال الساعات المقبلة.

وتساءل حساب «نايفكو» قائلا: «ماذا يخبئ الأسبوع المقبل للسعوديين»؟، ليأتيه الرد: «محمد بن سلمان ملكا للمملكة العربية السعودية».

وقال حساب «Taewa»: «محمد بن سلمان بيصير ملك السعودية التصريح بعد يوم أو يومين بالكثير أسبوع تتوقعون شي يضيف للمرأة لا نزل إعلان تولي الحكم».

وفي ذات السياق، كتب الحساب الرسمي لـ«مركز الملك سلمان للشباب» على «تويتر» تغريدة جاء فيها: «أنا شاب، و70% من مواطنينا شباب.. والسماء حد طموحاتنا!، #محمد_بن_سلمان مبروك للوطن وشبابه تأهل #المنتخب_السعودي»، وهو ما اعتبره مراقبون تجاهلا تاما للعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وتمهيدا للأنباء المتداولة بشأن مبايعة نجله وولي عهده الأمير «محمد» ملكا.

وتأتي تلك الأنباء بعد بلوغ المنتخب السعودي لكرة القدم كأس العالم «روسيا 2018» بعد فوزه على ضيفه اليابان بهدف نظيف في المرحلة الأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

وحضر ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان» إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بعد انطلاق الشوط الثاني من مباراة السعودية واليابان، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم «روسيا 2018».

وأثار حضور الأمير الشاب ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا بعد تأهل السعودية إلى كأس العالم كأول فريق عربي، حيث ظهر ولي العهد بعد نهاية اللقاء وتبدو عليه السعادة بنجاح الفريق الأخضر وتحقيق الفوز.

وقال «ياسر المسحل» نائب رئيس «الاتحاد السعودي لكرة القدم» إن الديوان الملكي السعودي وجه بصرف مكافآت مجزية للاعبي المنتخب بعد تأهلهم لمونديال كأس العالم «روسيا 2018».

وأكد «المسحل» في تصريحات نقلتها الصحف السعودية، أن المكافآت ستكون الأكبر في تاريخ الإنجازات الرياضية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريبا، بينما نشرت صحيفة «عاجل» السعودية عن مصادر أن «بن سلمان» أعلن عن مكافأة 5 ملايين ريال، لكامل أفراد المنتخب السعودي لكرة القدم.

وعلى مدى عامين، أثار الصعود السريع للأمير «محمد بن سلمان» حديثا عن توترات ومنافسة بينه وبين الأمير «محمد بن نايف»، ولكن البعض رأى أن كل ذلك انتهى عندما تمت الإطاحة بـ«بن نايف» من ولاية العهد في يونيو/حزيران الماضي، ليعتلي «بن سلمان» المنصب بموجب أمر ملكي.

وسيكون ملك السعودية المقبل الأول من جيل أحفاد المؤسس الملك «عبدالعزيز بن سعود»، ولا توجد قواعد رسمية تحدد كيفية اختيار خليفة من بين أحفاد الملك وهم بالعشرات، بينما يتحدث كثيرون عن أن انتقال السلطة لن ينتظر وفاة الملك «سلمان» بل قد يتم وهو على قيد الحياة.

وكانت عدة تقارير صحفية كشف أن العديد من أفراد العائلة المالكة بالسعودية يرغبون في التخلص من ولي العهد الشاب الأمير «محمد بن سلمان»، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك.

وأشارت تلك التقارير إلى إن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاجل.. أوامر ملكية جديدة من الملك سلمان

‏⁧‫أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود أمراً مكلياً يقضي بإنشاء صندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *