السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » ارتفاع أسعار الإنترنت خلال أيام لهذا السبب

ارتفاع أسعار الإنترنت خلال أيام لهذا السبب

يتجاوز عدد مشتركي الإنترنت في مصر نحو 4.5 مليون مشترك رسمي، لكن عدد المستخدمين للإنترنت الأرضي في مصر يتجاوز أضعاف هذا الرقم نتيجة وجود وصلات غير شرعية، وهي الوصلات التي تحاول شركات الإنترنت وقفها منذ عدة سنوات لكنها فشلت في تحقيق ذلك، بسبب ارتفاع أسعار الخدمة وانخفاض سرعات الإنترنت.

وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حينما قررت الحكومة المصرية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات الإنترنت الأرضي لأول مرة بواقع 14%، بعدما أجلت تطبيقها من العام الماضي، ومن المقرر أن تبدأ شركات الإنترنت محاسبة مشتركيها وفقا للأسعار الجديدة بداية من بعد غد 7 سبتمبر.

وتقدم شركات الإنترنت سرعات ضعيفة جدا في السوق المصرية في ظل تطور المحتوى والتطبيقات المنتجة يوميا، حيث أقل سرعة في مصر تبلغ 1 ميجا، وهي السرعات التي قامت بإلغائها دول عديدة.

وفي يوليو الماضي أكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، أن أقل سرعة إنترنت ستقدمها الشركة المصرية للاتصالات -المالك الوحيد للبنية التحتية في مصر- لأى مواطن بالجمهورية ستكون 4 ميجا بنهاية 2017.

ومن المقرر أن تكون أسعار اشتراكات الإنترنت الأرضي كالتالي: سرعة 1 ميجا بتحميل 10 جيجابايت ستكون 57 جنيها بدلا من 50 جنيها، وسرعة 1 ميجا بتحميل 100 جيجابايت 108 جنيهات بدلا من 95 جنيها، وسرعة 1 ميجا بتحميل 100 جيجابايت وبسرعة 512 ميجابايت بعد انتهاء التحميل ستكون 114 جنيها بدلا من 100 جنيه.

في حين ستكون سرعة 2 ميجا بتحميل 150 جيجابايت 160 جنيها بدلا من 140 جنيها، وسرعة 4 ميجا بتحميل 200 جيجابايت ستكون 250 جنيها بدلا من 220 جنيها، و8 ميجا بتحميل 300 جيجابايت 400 جنيه بدلا من 350 جنيها.

وسيتحمل العملاء زيادة أسعار الإنترنت الجديدة كاملة دون تحمل الشركات أي جزء منها، وتذهب حصيلة الزيادة لوزارة المالية مباشرة. وتستحوذ “تى إى داتا” المملوكة للشركة المصرية للاتصالات على نحو 77.3% من سوق خدمات ADSL، بعائدات 2.38 مليار جنيه فى 6 أشهر الأولى من العام الجارى، تليها “أورنج DSL” بنسبة 12.5% بإجمالى إيرادات وصلت 355 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وتستحوذ كل من “اتصالات مصر” و”فودافون مصر” و”نور” و”يالا” على النسبة المتبقية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

سر الفيروس الغامض الذي اجتاح البحر الأحمر

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن تفاصيل الفيروس الغامض الذي ظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *