الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية » منوعات » احذر من غسل مُحرك السيارة بهذه الطريقة

احذر من غسل مُحرك السيارة بهذه الطريقة

يسارع مالكي السيارات بالتُوجه إلى محطات الوقود لتنظيفها من الأوساخ التي تتعرض لها خلال فترة الأعياد والسفر، قاصدين المحافظة عليها لتظل نظيفة، لكن يجدر الإشارة إلى عدة نصائح في حالة تنظف محرك السيارة.

ودائما نفكر سريعا في غسل محرك السيارة عند ظهور بعض الأوساخ والأتربة المتراكمة في حوض محرك السيارة، ولكن الكثير منا لا يعلم أن الاقدام على تلك الخطوة قد يكلفك مبالغ كبيرة لإصلاح ما أتلفه غسل المحرك.

وتجدر الاشارة إلى أن تنظيف المحرك بصورة متكررة يؤثر بشكل كبير على الأنظمة الإلكترونية والوصلات الكهربائية، مثل المولد الكهربائي والحساسات المتصلة بالمحرك التي قد تتلف نتيجة استعمال أجهزة التنظيف بالضغط العالي.

وتنصح الهيئة الألمانية، بعدم غسل محرك السيارة بالمواد البترولية مثل الجاز أو السولار، الذي يؤدي إلى تلف الأجزاء المطاطية والإلكترونية والحساسات المتصلة بالمحرك، وقد تضطر إلى إنفاق مبالغ كبيرة لاستبدال تلك الأجزاء نظرا لأهميتها وتأثيرها على أداء المحرك.

ومن الممكن غسل محرك السيارة في بعض الحالات القسوة، مثل تسريب الزيوت ولكن يجب التوجه إلى إحدى المراكز المتخصصة في تنظيف محرك السيارة بمواد تنظيف غير التقليدية التي تحافظ على طبقة الحماية من الصدأ والتآكل التي تغطي كتلة المحرك.

وتعد الطريقة المثالية لتنظيف محرك السيارة هو رش منظف بارد متوفر في عدد كبير من محطات التنظيف على المحرك وتركه لبضع دقائق ليقوم بإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على اجزاء المحركة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

قبل الشراء.. تعرف على السيارات الأقل أعطالًا في العالم

كتب – أيمن صبري: أعدت مؤسسة “جيه.دي باور” دراسة عن أقل السيارات عرضة للتوقف بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *