الجمعة , 17 نوفمبر 2017
الرئيسية » حوادث وقضايا » 19 قتيلًا وجريحًا في المنيا.. والسبب «الهواء»

19 قتيلًا وجريحًا في المنيا.. والسبب «الهواء»

دقائق معدودة، كانت كفيلة بتحويل موكب عرس بقرية بهدال التابعة لمحافظة المنيا إلى معركة دامية أول أمس، وساحات حرب بين عائلتين استخدمت فيها الأسلحة، وسالت فيها الدماء، بسبب تطاير بقايا حصاد نبات قمح على موكب عرس، كان أقاربها ينقلون أثاث منزل الزوجية إلى منزل زوجها الجديد.

وبحسب البيان الرسمي بوزارة الصحة فإن شخصين لقيا مصرعهما، وأصيب 17 آخرون إثر مشاجرة بين الأهالي بقرية بهدال بمحافظة المنيا، حيث قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفى المنيا العام والمنيا للتأمين الصحي، عبر 10 سيارات إسعاف.

البداية، عندما لقي اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد منتصر عويضة، مدير إدارة البحث الجنائي بوقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية بهدال التابعة لدائرة مركز المنيا.

وكشفت التحريات، عن أن مشاجرة نشبت بين عائلتي الحميدات وأبو الدقون بقرية بهدال بسبب تطاير تبن القمح على بعض الرجال والسيدات أثناء نقل أثاث منزل زوجية لعروسة من عائلة الحميدات لمنزل عريسها، وطلب أهالي العروسة خلال مرورهم بالطريق من أبناء العائلة الأخرى الذين كانوا يقومون بالحصاد وقف الماكينة لحين مرور الموكب؛ بسبب شدة الهواء وتطاير التبن ومخلفات الحصاد عليهم وعلى الأثاث، وهو ما لم يستجب له أبناء العائلة الأخرى.

وبينت التحقيقات، أن عم العروس طلب منهم مرة أخرى وقف الماكينة فلم يلتزموا، وعلى الفور نشبت مشادة تطورت لمشاجرة هرع على أثرها أبناء العائلتين من كل أرجاء القرية، ليخيم الحزن على الجميع.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

جيران المتهم بقتل “لواء” الطالبية: دفنه فى مكان تعذيب ضحاياه

لم يصدق أهالى شارع سيد عباس بمنطقة الطالبية فى الجيزة أعينهم وقوات الشرطة تقتحم منزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *