الجمعة , 22 سبتمبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » زيادة مرتقبة في أسعار الدواء

زيادة مرتقبة في أسعار الدواء

كشفت مصادر بغرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، عن أن ارتفاع أسعار الوقود سينعكس سلبياً على أسعار مستلزمات الإنتاج، التى يستخدمها القطاع، ومن بينها مواد التعبئة والتغليف، وكذلك سيرفع تكاليف توزيع الأدوية فى المحافظات.

وأشار المصادر إلى أن بعض شركات الأدوية تتجه لمطالبة وزارة الصحة بتحريك مجموعة دوائية جديدة بداية من الشهر المقبل.

وحذر المصدر من تجاهل وزارة الصحة لمطالب الشركات الأجنبية، لافتا إلى أن عدم زيادة الأسعار قد يؤدى الى اختفاء بعض الأصناف الدوائية، خاصة ان بعض الشركات لن تستطيع الاستمرار فى انتاج مستحضرات تحقق خسائر.

وأوضحت المصادر إن قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود قبل أيام، عزز مساعى الشركات للمطالبة بزيادة جديدة للأدوية، خاصة أن الشركات حصلت على وعداً من وزارة الصحة يناير الماضى بإعادة النظر فى أسعار بعض المستحضرات خلال أغسطس.

وقال رئيس شركة أجنبية عاملة بالسوق المصرى، إن عددا غير قليل من الشركات الأجنبية، متمسكة بتنفيذ وعود وزارة الصحة للشركات يناير الماضى بإجراء زيادة جديدة لمجموعة من الأدوية مطلع أغسطس.

وكانت وزارة الصحة وافقت على زيادة الأدوية مرتين خلال شهرى مايو 2016 ويناير 2017، بعد مطالب عديدة من الشركات، وشملت الزيادة الأولى للأدوية تحريك جميع المستحضرات التى يقل سعرها عن 30 جنيهاً بنسبة%20، فيما تضمنت الزيادة الثانية التى أقرتها الحكومة بعد قرار تعويم الجنيه، تحريك%10 من الأدوية المحلية و%15 من الأجنبية بنسب تتراوح بين 30 و%50.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بكري يرد على لقاء السيسي ونتنياهو بهجوم«غيرمتوقع»

في رد وصفه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بأنه «غير متوقع» كونه عكس السياسة العامة للدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *