الخميس , 18 يناير 2018
الرئيسية » الاخبار » اخبار العالم » قطر للبترول: سنغلق خط الغاز مع الإمارات حال تصاعد الأزمة

قطر للبترول: سنغلق خط الغاز مع الإمارات حال تصاعد الأزمة

أعلن الرئيس التنفيذي لـ«قطر للبترول» سعد الكعبي إن الشركة سوف تغلق خط الأنابيب دولفين الذي ينقل الغاز الطبيعي إلى الإمارات حال تصاعدت الأزمة القائمة مع دول في الخليج، مشيرا إلى أن «السلطات القطرية سيكون لها الحق في ذلك».

وأضاف الكعبي، في مؤتمر صحافي، أن «قطر للبترول» تعتزم اتخاذ إجراء قانوني ضد شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بعد أن مارست أدنوك «بند القوة القاهرة في شحنات مكثفات».

وأشار إلى أن «أدنوك فرضت حالة القوة القاهرة بشكل مخالف للقانون وأن شركته تتخذ إجراءات قانونية في هذا الشأن”، وأوضح أن “قطر للبترول لديها عقد لتسليم مكثفات إلى أدنوك»، ولم يتسن الحصول على تعليق من أدنوك.
وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر، أكبر مورد في العالم للغاز الطبيعي المسال، بمزاعم «دعم الإرهاب». بينما تنفي قطر هذه المزاعم.
وشددت الدوحة على أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني، ومن المنتظر أن تجتمع هذه الدول العربية غداً الأربعاء لمناقشة ما إذا كانت ستنهي الأزمة أم ستفرض إجراءات إضافية على قطر.

أعلن الرئيس التنفيذي لـ«قطر للبترول» سعد الكعبي إن الشركة سوف تغلق خط الأنابيب دولفين الذي ينقل الغاز الطبيعي إلى الإمارات حال تصاعدت الأزمة القائمة مع دول في الخليج، مشيرا إلى أن «السلطات القطرية سيكون لها الحق في ذلك». وأضاف الكعبي، في مؤتمر صحافي، أن «قطر للبترول» تعتزم اتخاذ إجراء قانوني ضد شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بعد أن مارست أدنوك «بند القوة القاهرة في شحنات مكثفات».

وأشار إلى أن «أدنوك فرضت حالة القوة القاهرة بشكل مخالف للقانون وأن شركته تتخذ إجراءات قانونية في هذا الشأن”، وأوضح أن “قطر للبترول لديها عقد لتسليم مكثفات إلى أدنوك»، ولم يتسن الحصول على تعليق من أدنوك. وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر، أكبر مورد في العالم للغاز الطبيعي المسال، بمزاعم «دعم الإرهاب».

بينما تنفي قطر هذه المزاعم. وشددت الدوحة على أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني، ومن المنتظر أن تجتمع هذه الدول العربية غداً الأربعاء لمناقشة ما إذا كانت ستنهي الأزمة أم ستفرض إجراءات إضافية على قطر.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تطبيق قرار “المقابل المالي” بالسعودية يهدد بعودة آلاف الأسر المصرية

كشفت وزارة المالية السعودية عن تطبيق قرار “المقابل المالي”، رسوم 400 ريال شهرياً على العمالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *