الخميس , 18 يناير 2018
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » خبير قانوني: «العادلي» موجود في الإمارات

خبير قانوني: «العادلي» موجود في الإمارات

قال الخبير المصري في القانون الدولي الدكتور محمود رفعت، إن “حبيب العادلي” وزير الداخلية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، موجود في الإمارات.

وأضاف رفعت في تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”:« أن (النظام) في مصر هو من نقل “العادلي” إلى مطار عسكري ونقله للإمارات سراً بعد الحكم عليه بسبع سنين سجن».

وقال رفعت في تغريدة أخرى: “إن وزير داخلية مصر الأسبق حبيب العادلي متواجد في الإمارات منذ شهر..”. مضيفاً: “حبيب العادلي الذي تأويه الإمارات هو من فتح السجون وسحب الشرطة مما تسبب بجرائم إرهاب دولة ولا تسقط دولاً”، حسب قوله.

وأشار إلى أن «: حبيب العادلي سافر الإمارات بطائرة عسكرية وبدون جواز سفر وهو مطلوب دوليًا وبهذا تكون الإمارات ارتكبت عدة جرائم»، بحسب زعمه.

وأوضح أنه أوصل الخبر لـ«:عدة منظمات دولية تعلم بإيواء الإمارات لوزير داخلية مصر الأسبق حبيب العادلي الهارب من أحكام قضائية وأسعى لتصنيفه بقوائم الإرهابيين».

وتوجه اتهامات للإمارات بإيواء القيادات السابقة في الأنظمة العربية التي فرت من الربيع العربي ومن محاكمات في بلدانهم بتهم فساد ونهب للمال العام.

وكان قد تهرب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من تنفيذ حكم نهائي بالسجن المشدد سبع سنوات في قضية الاستيلاء على المال العام المعروفة إعلاميًا بقضية “فساد وزارة الداخلية”.

يذكر أن وزارة الداخلية، قد أرسلت خطاباً رسمياً إلى النيابة العامة بوسط القاهرة يفيد بعدم وجود اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى منزله بمدينة أكتوبر، لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بسجنه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية بالاشتراك مع آخرين.

وأشار الخطاب إلى أنه تم توجيه مأمورية إلى منزل «العادلى» لضبطه ولم تجده، وجارٍ البحث عنه، وهو ما يؤكد هروب الوزير الأسبق،.

وقالت مصادر قضائية إن الخطابات الرسمية تؤكد عدم وجود «العادلى» فى مسكنه بالجيزة، وحول طاقم الحراسة الذى يرافق العادلى قال المصدر إن العادلى يستعين بطاقم حراسة خاصة، مشيراً إلى أنه بعد صدور الحكم بسجنه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية انتهت فترة الإقامة الجبرية عليه.

وأضافت المصادر أن النيابة العامة خاطبت وزارة الداخلية مرتين لسرعة ضبط وإحضار العادلى لتنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة عاقبت حبيب العادلى، ونبيل سليمان، وأحمد عبدالنبى، بالسجن المشدد 7 سنوات وإلزامهم برد مبلغ 195 مليوناً و936 ألف جنيه وتغريمهم مبلغا مماثلا.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تطبيق قرار “المقابل المالي” بالسعودية يهدد بعودة آلاف الأسر المصرية

كشفت وزارة المالية السعودية عن تطبيق قرار “المقابل المالي”، رسوم 400 ريال شهرياً على العمالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *