الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
الرئيسية » عالم حواء » 6 طرق هامة للتغلب على الخمول والكسل أثناء الصوم

6 طرق هامة للتغلب على الخمول والكسل أثناء الصوم

لابد أنك تعرفين أن الاستيقاظ مبكرًا يزيد من نشاطك وحيويتك دائمًا، لكنَّ هذا الأمر يختلف بشكل كبير في رمضان، حيث الكسل والخمول والشُّعور بالصُّداع والجوع، لذا يجب عليك أن تحافظي على عاداتك الجيدة؛ حتى لا تفقدي جزءًا من حيويتك.

لذلك ستقدم لكي عزيزتي عددًا من التوجيهات، التي تساعدك في التغلُّب على كافَّة التَّحديات في رمضان، وهي:

لا تستسلمي: لا تستسلمي للخمول والكسل، بل أوجدي لنفسك دوافع وحوافز صغيرة لإتمام أعمالك، فمثلًا: دوِّني قائمة بمهامك اليوميَّة، وحددي وقتًا محددًا للانتهاء من كلِّ مهمَّة.

– تجنبي السّهر: تجنَّبي الخطأ الشَّائع بيننا، وهو السَّهر ليلًا والنَّوم لساعات متقطِّعة نهارًا، فعليكِ النَّوم من 7 إلى 8 ساعات ليلًا.

احذري من الأجهزة: حاولي عدم الجلوس أمام الشَّاشات الإلكترونيَّة لمدَّة طويلة؛ لأنَّها من أكبر المشجِّعين على الكسل، وتعمل على استرخاء الجسد.

قابلي أصدقاءك: كوني دائمًا مع أصدقائك، الذين يسعون إلى رسم الابتسامة على شفاهك، وهذا الأمر سيمنحك الحيويَّة والنَّشاط طوال اليوم.

قومي بتأخير السحور: احرصي على تأخير وجبة السُّحور، وحافظي على أن تحتوي على البقوليَّات؛ لأنَّها ستجعلك تشعرين بالحيويَّة والنَّشاط.

أعدي طبقك المفضل: يمكنك إعداد الطَّبق، الذي تفضِّلينه على وجبة الإفطار؛ لأنَّ هذا الأمر سيشعرك بالسَّعادة والحيويَّة الكاملة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الساعة الشهوانية.. متى موعد ذروتها عند المرأة؟

ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، التي يشكو فيها الأزواج من أن مواقيت الشهوة لديهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *