أخبار مصر
٢٠١٩-٠١-٢٣ ١٠:٢٥:٢٣ ( 442 المشاهدات )
الإعلانات

تخفيض سنة السجن لـ 6 شهور دخل حيز التنفيذ

أكد نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب في دور الانعقاد الماضى، بشأن تنظيم السجون، دخل حيز التنفيذ بالفعل، والذي يهدف إلى الإفراج عن المسجونين بعد انقضاء نصف المدة، باحتساب سنة السجنست شهور بدلا من تسع شهور، حال حسن السير والسلوك.

وأضاف الجمل، أن ذلك القانون لن يتم تطبيقه على المحكوم عليهم بالسجن المؤبد. 

وتابع وكيل اللجنة التشريعية، أنه وفقا لذلك القانون أصبحت سنة السجن، لمن سيطبق عليهم، ست شهور بدلا من تسع شهور. 

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال شهر يناير العام الماضى، نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون، الذي يجيز الإفراج تحت شرط عن كل محكوم عليه نهائيًا بعقوبة مقيدة للحرية، إذا أمضى في السجن نصف مدة العقوبة، وكان سلوكه أثناء وجوده في السجن يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه، وطالب بعض النواب بعدم تطبيقه على المتهمين في قضايا إرهاب.

ونص التعديل على أن يستبدل بنص المادة 52 من القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون: "يجوز الإفراج تحت شرط عن كل محكوم عليه نهائيًا بعقوبة مقيدة للحرية، إذا أمضى في السجن نصف مدة العقوبة، وكان سلوكه أثناء وجوده في السجن يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه، وذلك ما لم يكن في الإفراج عنه خطر على الأمن العام، ولا يجوز أن تقل المدة التي تقضى في السجن عن ستة أشهر على أية حال، وإذا كانت العقوبة هي السجن المؤبد، فلا يجوز الإفراج إلا إذا قضى المحكوم عليه في السجن عشرين سنة على الأقل".

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

"رياح مثيرة للرمال".. الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبت تخفيض سنة السجن لـ 6 شهور دخل حيز التنفيذ " الأرصاد تعلن طقس الـ 72 ساعة المقبلة اعتقال 33 مرشدا سياحيا بنزلة السمان لاعتراضهم على أعمال الإزالة بالمنطقة