الأحد , 28 مايو 2017
الرئيسية » عالم حواء » هل هزة الجماع خلال الحمل مضرة؟

هل هزة الجماع خلال الحمل مضرة؟


هزة الجماع أو الوصول للنشوة خلال العلاقة الزوجية شعور ممتع تصل إليه الزوجة سواء كان قويًا أو ضعيفًا، في بعض الأحيان تمتد لفترة تصل لدقيقة وفي أوقات أخرى تدوم لبضعة ثوانٍ فقط، لكن السؤال المهم هنا هل هي آمنة خلال فترة الحمل؟ هل يمكن أن تؤذي الأم أو الجنين؟ وفي هذا المقال سنجيب على هذه الأسئلة.

هل هزة الجماع خلال شهور الحمل الأولى آمنة؟

هزة الجماع آمنة تمامًا لكِ ولجنينك، ولكن قديمًا كان هناك اعتقاد سائد أن حالات الولادة قبل الآوان تحدث بسبب نشوة الأم خلال العلاقة الحميمة، لأن الهزة تتسبب في انقباضات بالرحم، ولكن هذه الانقباضات ترجع لإفراز هرمون الأوكسيتوسين خلال الهزة، لذلك كان الأطباء في الماضي ينصحون الأمهات بعدم الحصول على هزة الجماع في علاقاتهم مع أزواجهم.

ولكن الدراسات الحديثة أظهرت أن انقباضات الرحم التي تحدث خلال هزة الجماع غير مؤذية تمامًا، ولا تؤدي للولادة المبكرة، خاصة خلال شهور الحمل الأولى، وأيضًا الاعتقاد السائد حول اتساع عنق الرحم نتيجة لهزة الجماع خاطئ، والحالة الوحيدة التي تصبح فيها الهزة خطيرة لو كانت الحامل تعاني من نزيف في المشيمة، أو من إجهاض منذر.

هل العلاقة الحميمة خلال الحمل آمنة؟

عمومًا الحلاقة الحميمة لا تضر الحامل أو جنينها، مثلها في ذلك مثل أي نشاط آخر تقوم به السيدة الحامل، وذلك لأن الجنين مغطى ومحمي بعضلات الرحم والبطن.

لذلك العلاقة الحميمة آمنة، ولكن الحذر ما زال مطلوبًا خاصة في الأربعة عشر أسبوعًا الأولى من الحمل، ويجب الحذر من إقامة العلاقة الزوجية في أسابيع الحمل الأولى إن كانت الأم تعاني من أي الحالات التالية:

 

  • عانت من إجهاض سابق.
  • عانت من إجهاض منذر في حمل سابق.
  • تعاني من النزيف البسي.
  • تعاني من انقباضات بالرحم.

5 معلومات لا تنسيها عن هزة الجماع خلال الحمل:

 

  • هزة الجماع لا تمثل خطرًا على صحة الحمل

 

هزه الجماع لا تمثل خطرًا سواء على الحامل أو الجنين، والحالة الوحيدة التي يجب أن تحذر فيها الحامل من هزة الجماع إن كانت تواجه احتمالية الولادة المبكرة أو تعاني من نزيف في المشيمة.

 

  • هزة الجماع في الحمل قد تكون أقوى من هزة الجماع في الأوقات العادية

 

زيادة تدفق الدم للرحم وباقي الأعضاء الجنسية لدى المرأة خلال الحمل تجعل هزة الجماع لدى المرأة أقوى، وأيضًا تلعب الهرمونات في ذلك خاصة الأوكسيتوسين، والذي يتم انتاجه في الجسم بشهور الحمل الأخيرة وبعد الولادة.

 

  • يتغير شكل بطنك خلال هزة الجماع

 

عندما تنقبض عضلات بطنك ورحمك خلال هزة الجماع يتغير شكل بطنك الخارجي ويأخذ شكل مثلث في المنتصف أو على إحدى الجانبين، هذا شيء عادي وغير خطر تمامًا.

 

  • التقلصات بعد هزة الجماع خلال الحمل عادية تمامًا

 

بعد هزة الجماع من الطبيعي أن تشعري ببعض الانقباضات بالرحم، وهذه الانقباضات طبيعية وتحدث في كل الأوقات ولكن لا تشعري بها غير اثناء الحمل، وتتغير شدة هذه الأنقباضات من سيدة لأخرى ومن هزة جماع لأخرى أيضًا.

 

  • الحمل سيغير من سرعة الحامل في الحصول على هزة الجماع والاستمتاع بها للأحسن

 

تدفق الدماء في الأعضاء الجنسية هو بداية الحصول على هزة الجماع، لذلك المرأة الحامل متقدمة في سرعة الحصول على النشوة لأن بالفعل أعضائها يكون تدفق الدماء فيها أسرع وأفضل.

ولكن الحمل قد يؤثر على هزة الجماع سلبيًا أيضًا وذلك بسبب عدم قدرة الحامل على الاستمتاع ببعض الأوضاع بسبب كبر بطنها، وكذلك في شهور الحمل الأخير قد يصعب عليها الشعور بالانقباضات في الرحم بسبب كبر حجم الجنين داخله.


loading...

شاهد أيضاً

5 نصائح هامة تدلك على طريق السعادة الزوجية

تفشل كثير من الزوجات في حياتهن الزوجية، رغم حبهن لأزواجهن، وذلك لأن بعضهن يجهلن طريق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *