الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » 3 سلع في منظومة التموين بدلا من 100..ولاعزاء للفقراء

3 سلع في منظومة التموين بدلا من 100..ولاعزاء للفقراء

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، موافقة وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي على تعديل منظومة صرف التموين لتقتصر على ثلاث سلع رئيسية بدلا من 100 سلعة قد تم طرحها على بطاقات التموين لمستحقي الدعم في عهد الدكتور خالد حنفي وزير التموين المستقيل.

وأضافت المصادر وفقا أن المقترح سيتم عرضه الأسبوع المقبل في إجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل مع وزير التموين لاستعراض خطة توصيل الدعم لمستحقيه خاصة بعد وصل ميزانية دعم السلع والخبز في موزانة العام المالي الجارى لـ 50 مليار جنيه .

وأكدت المصادر ،اتجاه وزارة التموين لتعديل منظومة صرف التموين لعجز الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن توفير احتياطي سلعي يلبي احتياجات المواطنين خلال الفترة الماضية ما أدى لإندلاع أزمات متعددة خلال عام 2016 على رأسها عجز السكر والأرز والزيت.

و من جانبه، قال يحيي كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة، إن المنظومة الحالية والتى يتم العمل بها منظومة الـ 100 سلعة التى أعلنها وزير التموين السابق الدكتور خالد حنفي ، مشيرا إلي أن العودة لمنظومة الثلاث سلعة فقط سيعمل على إعادة الدعم إلي مستحقية .

وأضاف فى تصريحاته، لـ “مصر العربية” أن حال موافقة مجلس الوزراء على القرار ستعطي هيئة السلع التموينية الأولوية المطلقة لشراء احتاجات السلع الاستراتيجية ، مشيرا إلي أن السلع الترفيهية التى تم إضافتها على بطاقات التموين أنهكت ميزانية الوزارة .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالفيديو : عنتيل جامعة بنها يمارس الرذيلة مع عضوات بهيئة التدريس

اندلعت مشادة بين الإعلامي وائل الإبراشي – مقدم برنامج “العاشرة مساءً” – والدكتور السيد القاضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *