الأحد , 28 مايو 2017
الرئيسية » منوعات » يؤدون الصلاة في درجة 18 تحت الصفر

يؤدون الصلاة في درجة 18 تحت الصفر


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمجموعة من المصلين في دولة كوسوفو، أثناء تأدية شعيرة الصلاة في درجة حرارة بلغت 18 درجة تحت الصفر. ورصدت الصور، المصلين وهم يفترشون الثلج لأداء الصلاة، ما أثار تفاعلًا معها على مواقع التواصل.

يأتي هذا في الوقت الذي تجتاح فيه أوروبا موجة من الصقيع بدأت من يوم الجمعة، مع درجات حرارة قطبية تسببت في وفاة 20 شخصا على الأقل في بولندا وإيطاليا وتشيكيا في حين غطت الثلوج مدينة إسطنبول. وشهدت موسكو الميلاد الأرثوذكسي الأشد برودة منذ 120 عاما مع درجات حرارة بلغت نحو 30 درجة تحت الصفر ليلا، بحسب وكالة ريا نوفوستي.

وأصابت موجة البرد أيضا منذ الجمعة دول البلقان مع درجات وصلت إلى 27 درجة مئوية تحت الصفر خصوصا في مناطق جبلية في البوسنة وجنوب صربيا وشرقها.

وغرقت طفلة في العاشرة من عمرها في كوسوفو عندما فاض نهر بسبب الأمطار الغزيرة، كما غمرت المياه عشرات المنازل. وفي تركيا شلت عاصفة ثلجية الحركة في إسطنبول، حيث ألغيت السبت مئات الرحلات الجوية. وتم إيواء نحو ستة آلاف مسافر بفنادق المدينة.

كما توقفت حركة الملاحة في مضيق البوسفور أحد أكثر ممرات العالم ازدحاما. وقررت السلطات تسيير مترو إسطنبول كامل ليلة السبت إلى الأحد لتمكين السكان من التنقل. وسبب موجة البرد هذه التي يتوقع أن تستمر حتى نهاية اليوم، يعود إلى كتل هوائية قطبية تحركت من اسكندينافيا باتجاه وسط أوروبا.

وقضى 10 أشخاص بسبب البرد خلال يومين في بولندا حيث تدنت درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق كما أعلن السبت المركز الحكومي للأمن الوطني. والحصيلة مرشحة للارتفاع في نهاية الأسبوع إذ يتوقع أن تبقى درجات الحرارة دون 20 درجة تحت الصفر.

وفي إيطاليا أدت موجة البرد التي تشهدها البلاد منذ الجمعة إلى وفاة سبعة أشخاص بينهم بولنديان. وبين الضحايا خمسة مشردين، وذلك رغم الإجراءات المتخذة الأسبوع الماضي لاستقبال من لا مأوى لهم قبل أن تتدنى درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر في بعض الأماكن.

وتساقطت الثلوج بكثافة على وسط إيطاليا وأيضا في منطقة بوليا (جنوب شرق) حيث أغلق مطارا باري وبرينديزي صباحا وحتى في صقلية، ولكن ليس في روما.

وقطعت عدة خطوط حديدية. وفي تشيكيا قضى ثلاثة أشخاص بينهم مشردان بردا الجمعة والسبت في براغ حيث تدنت درجات الحرارة إلى 15 درجة تحت الصفر.

وفي روسيا تراجعت درجات الحرارة إلى 24 درجة تحت الصفر في سان بطرسبرج (شمال غرب) حيث عثرت الشرطة على جثة رجل قضى جراء البرد ليل الجمعة السبت


loading...

شاهد أيضاً

“اللي عملتيه ده إجرام”..متصل يهاجم مذيعة: “ناقص تلبسي قميص نوم على الهواء”.. شاهدوا رد فعلها!

هاجم أحد مشاهدي برنامج “المشاغبة” المذاع على فضائية LTC مذيعته شيماء جمال بسبب نبشها في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *