الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » إيران تدخل على خط تيران وصنافير بتقرير يفجر فتنة مصرية سعودية

إيران تدخل على خط تيران وصنافير بتقرير يفجر فتنة مصرية سعودية

كشفت قناة “برس تي في” الإيرانية، عن ادعاءات حقوقيين حول كون صفقة بيع تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية غير دستورية، مشيرةً إلى أن عددًا منهم رفع قضية على قرار البرلمان الأخير بأحقية السعودية بجزيرتي البحر الأحمر.

وتابع موقع القناة أنه ليس من المنطقي متابعة قضية الجزيرتين مع البرلمان بانتظار تصديقه على قرار البيع، في الوقت الذي ما زال قرار المحكمة لم يصدر بعد، مدللةً على كون عملية البيع غير دستورية وباطلة، مشيرةً إلى أن احتجاجات عدد من المحامين والحقوقيين حول القرار أمام نقابة الصحفيين، أدى إلى اعتقال ما لا يقل عن 12 شخصًا.

و نوّه محللون سياسيون إلى أن السعودية تمتعت بذكاء واضح، بيد أنها اختارت وقتًا مثاليًا لتحقيق أحلامها والمطالبة بالجزيرتين. ونقل التقرير عددًا من الانتقادات التي وُجِهت للرئيس عبد الفتاح السيسي، متهمين الأخير بتجاهل السيادة المصرية للجزيرتين، وبيع الأرض مقابل المال، مشيرًا إلى ادعاءات عن حصول مصر على 20 مليار دولار من الرياض كمقابل لتخليها عن سيادتها للأرض.

وعبر الصحفي “شريف التوني” عن استياءه من القبض على المتظاهرين، مشيرًا إلى أن السلطات ألقت القبض على أشخاص لهتافهم بسيادة مصر لأراضيها، وأنهم لن يستسلموا ويتقبلوا بيع الأرض، مضيفًا أن هناك تكدسًا لحالات الإحباط والغضب بين المصريين، نتيجة للأوضاع الاقتصادية السيئة من جانب، والاضطرابات السياسية وقرارات الحكومة غير الموفقة من جانب آخر.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لـ«عاصفة غضب السعودية» على الحريري

زعمت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، أن الحكومة السعودية تريد من عائلة رئيس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *