الخميس , 29 يونيو 2017
الرئيسية » الصحة والطب » مصر تدخل التاريخ.. علاج جديد لـ”الفشل الكلوي” بنسبة نجاح 100 %

مصر تدخل التاريخ.. علاج جديد لـ”الفشل الكلوي” بنسبة نجاح 100 %


قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، إن هناك دواء جديدًا مركبًا من دوائين لعلاج فيروس سي وهما “جيلكوبريفير” وعقار “دبرنتا سفير”، مؤكدًا أن ميزة هذا الدواء المركب أنه يؤخذ في قرص واحد، بنسب نجاح تصل إلى 100 % لجميع الأنواع الجينية الأخرى..

وأضاف الخياط، في تصريحات صحفية، أن هذا الدواء صالح لمرضى الفشل الكلوي، ويمكن إعطاؤه لمرضى التليف الكبدي المصاحب للاستسقاء لدى المرضى المصابين بفيروس سي، ويتم إعطاء هؤلاء الدواء بنسب نجاح تقترب من 100 %، موضحًا أنه يتميز عن عقار الكيوريفو، بأنه يصلح لمرضى التليف غير المتكافئ..

وأشار أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، إلى أن الدواء الجديد يعالج جميع الأنواع الجينية بما فيها النوع الجيني الرابع الموجود في مصر، ويتميز بأنه يمكن إعطاؤه للمرضى المنتكسين.

وأكد أنه من المتوقع أن ينال موافقة هيئة الأغذية والأدوية، الأمريكيةFDAفي الربع الأول من 2017 ، لافتا إلى أنه يمكن استخدامه لدى مرضى التليف والفشل الكلوي معا، ويناسب جميع الأنواع الجينية بما فيها النوع الجينى الرابع موضحا أن 90 % من المصريين يعانون من النوع الجينى الرابع، و10 % فقط يعانون من النوع الأول والثالث، كما أن هذه الكبسولة التي تحتوي على العقارين معا تناسب المنتكسين من الأدوية الأخرى..

ولفت إلى أن العقار الجديد من النادر أن يتحور الفيروس ضده، ويؤخذ على شكل قرص واحد لمدة 12 أسبوعًا، ويمكن تناوله لمدة 8 أسابيع للمرضى غير المنتكسين ويمكن وصفه للمرضى المصابين بالتليف الكبدي مع الفشل الكلوي معا، ولذلك فهو يتميز عن عقار الكيوريفو..


loading...

شاهد أيضاً

الحقيقة وراء كارثة الفراخ البانية الصيني الموجود بالأسواق

انتشرت اشاعة خلال الساعات الماضية علي شبكات التواصل الاجتماعي تقول ان هناك لحوم فئران مستوردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *