الجمعة , 24 فبراير 2017
الرئيسية » مال وأعمال » ”صاروخ الدولار” يواصل صعوده بالسوق السوداء ويصل لمستوى قياسي جديد

”صاروخ الدولار” يواصل صعوده بالسوق السوداء ويصل لمستوى قياسي جديد


واصل الجنيه المصري انهياره وهبوطه الحاد أمام الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وسط استمرار البنك المركزي على تثبيت السعر بالبنوك.
وانخفض الجنيه بشكل حاد خلال تعاملات الأسبوع الحالي، حيث قفز سعر الدولار الأمريكي بالسوق السوداء خلال ثلاثة أيام بأكثر من 95 قرشًا مقارنة بيوم الجمعة الماضية.
ووفقًا لمتعاملين، سجل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء ما بين 14.50 و 14.65 جنيهًا للشراء، ومابين 14.80 و 14.85 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل ما بين 13.70 و 13.80 جنيهًا للشراء، وما بين 13.85 و13.90 جنيهًا للبيع للأفراد نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد متعاملون آخرون، أن سعر شراء الدولار من الأفراد وصل إلى 14.75 جنيهًا في بعض المناطق.

ويعد هذا أعلى مستوى يسجله الدولار الأمريكي أمام الجنيه في السوق السوداء، حيث تخطى حاجز الـ13.20 جنيهًا للبيع للأفراد الذي كان يعد أعلى مستوى له يوم 25 يوليو الماضي.

ويرجع قفزات الدولار ”الشبه يومية” – والتي زادت حدتها منذ تعاملات الأسبوع قبل الماضي -، أمام الجنيه بالسوق السوداء، إلى توقعات قرب قيام البنك المركزي بخفض جديد للجنيه بالبنوك، وسط الاتجاه إلى سياسة التعويم.

وكان قال مسعود أحمد -مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق- خلال تصريحات صحفية له مؤخرًا، إن برنامج القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار سيتضمن شروطًا، من بينها تقليص عجز الموازنة في مصر، والتحول بسعر الصرف إلى نظام تحدده السوق بشكل أوسع، وهو ما يعني “تعويم الجنيه”، ولكن الحكومة لم تعلن بشكل واضح الإجراءات التي تتعلق باتفاق القرض.

وقام البنك المركزي بطرح نحو 120 مليون دولار للبيع للبنوك خلال العطاء الأسبوعي اليوم الثلاثاء رقم 514، بسعر 8.78 جنيه وهو نفس سعر بيع الدولار خلال العطاء السابق يوم الثلاثاء الماضي.

واستقر سعر الدولار في البنوك أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.


شاهد أيضاً

صحيفه أمريكيه : انتهاء شهر العسل للجنيه المصرى … الدولار سيعاود الارتفاع لمستويات غير مسبوقه

كما قلنا سلفاً نقلا عن خبراء اقتصاديين فان انخفاض قيمة الدولار امام الجنيه ماهى الا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *