الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية » اهل الفن » 22 تصريح لأحمد حلمي عن ”مسرح مصر” وفنانه المُفضل وأحمد مكي و”الأكل”

22 تصريح لأحمد حلمي عن ”مسرح مصر” وفنانه المُفضل وأحمد مكي و”الأكل”

أجرى الفنان أحمد حلمي حوار طويل مع متابعي صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، بعدما أطلق “هاشتاج”: “اسأل حلمي”، ليوجه له الجمهور من خلاله اسئلتهم ويجيب هو عليهم بمقاطع فيديو قصيرة .
وفي السطور التالية نستعرض أبرز التصريحات التي جاءت على لسان حلمي في حواره مع جمهوره:

1. تغيبت عن السينما موسمين فقط، والسبب بحثي عن عمل جيد، فالبحث عن سيناريوهات جيدة والعمل عليها يحتاج إلى وقت حتى وفقني الله ووجدت فيلم ” لف ودوران “، وأتمنى أن أكون وفقت في اختياره، وأوعدك الفيلم المُقبل سيكون قريبا جدا.

2. كررت التجربة مع الفنانة دنيا سمير غانم ، لأنها موهوبة وشاطرة وبتعمل كل الأشكال والأنواع، واسم كبير وإضافة، وعندما يكون الدور كوميدي نبحث عن ممثلة كوميدية، والاختيار تم بالتنسيق مع مخرج العمل.

3. لا يمكن أن أرفض فكرة جيدة لمجرد أن مؤلفها جديد، الموهبة لا تعرف هذا الكلام، ومؤلفة ” لف ودوران ” مؤلفة مجتهدة جدا والفكرة حلوة ومكتوبة بشكل جيد، وكمشجع لم أنظر لكونها مؤلفة جديدة، وأي حد جديد لابد ان يأخذ فرصة.

4. أكثر فيلم أحبه من أفلامي، كلهم ولادي فعلا لكن هناك أفلام قريبة لقلبي لأن بها نقلات، تجارب ومجازفة، مثل فيلم ” آسف على الازعاج ” فيه تغيير، و” عسل اسود “، وكذلك الأفلام التي بدأت بها مثل “ظرف طارق”، “زكي شان” و”مطب صناعي”.

5. تمنيت تغيير نهاية فيلم ” ألف مبروك “، يظن الجمهور أنه مات ثم يكتشفون في أخر لحظة انه لم يمت بطريقة ما.

6. أحب اختيار الأفلام التي تحمل رسالة أو قصة تفيد على المستوى الإنساني، العمل الفني يزداد ثقل عندما يحوي رسالة غير مباشرة .

7. اتمنى العمل مع الدكتور يحيي الفخراني ، لأنه ممثل هرم، عظيم وقدير، ومن يقف أمامه يتعلم الكثير سواء في التليفزيون أو المسرح أو السينما، والوقوف أمامه في أي عمل يشرفني .

8. أنا وأحمد مكي أصحاب أوي، وهو من الشخصيات اللي بحبها جدا وقريب لقلبي، وقعدنا فترة نجهز حاجة بس محصلش نصيب، انما طبعا أحب اشتغل معاه ونعمل فيلم واحد، مكي إنسان جميل أحبه واحترمه وأحب طريقته في العمل.

9. أعشق برامج الأطفال وأحب التعامل معهم، وناوي أعمل برامج أطفال ، لكن هذه البرامج تحتاج لتوقيت معين وموضوع مهم وجديد يقدم لهم شيء جيد.

10. أحب ” مسرح مصر ” وأتابعه وأقول لكل العاملين فيه كل عام وأنتم طيبيين وعيد سعيد عليكم، وإن شاء الله الموسم الجديد يكسر الدنيا، وأحب وجود أشرف عبدالباقي فيه لأنه مؤسسه، وتسبب بهذه الحركة في إنعاش المسرح بعدما كان في حالة نوم.

11. قدمت العديد من المسرحيات أثناء دراستي في المعهد، وشاركت في مسرحية واحدة بعد ذلك كانت ” حكيم عيون ” مع الفنان علاء ولي الدين –الله يرحمه- والفنان كريم عبدالعزيز ، أعشق المسرح وان شاء الله هعمل مسرح قريب بس بجهز لحاجة محتاجة شغل كتير.

12. استعد لطرح كتاب جديد خلال الفترة المُقبلة، بدأت العمل عليه وانتهيت من كتابة ربعه تقريبا ، وقريبا سيكون في الأسواق.

13. ياريت نفسي في فيلم تاريخي يتحقق، وسيكون إنتاجه ضخم، ومتأكد أن في حال وجود هذاالعمل كل الممثلين لن يترددوا في الموافقة على تقديمه حتى بدون مقابل مادي، وهو مشروع كبير يحتاج دعم قوي من الدولة، لأن احنا عندنا تاريخ كبير قوي يستحق تقديمه في 100 فيلم لا فيلم واحد.

14. الطريقة المثلى أو التمام للهروب من مقالب رامز جلال ، هي عدم الرد عليه في التليفون قبل رمضان بأربعة أشهر، لا يعرف كيف يجدني، وأرد عليه أول يوم في رمضان وأقوله مبروك.

15. أحب كل الممثلين القدامى، لكن الفنان الذي أحبه جدا جدا هو نجيب الريحاني “حبيب قلبي” .

16. منى زكي لها أدوار كثيرة حلوة ومتميزة جدا، بحبها في فيلم ” السادات “، والمسلسل الأخير ” أفراح القبة ” من الأعمال التي انبهرت بها، ودورها الأخير في ” من 30 سنة “، ” أبو علي ” كان حلو، ” دم الغزال “، وأدوارها في المسلسلات .

وقام حلمي بالرد على أسئلة الجمهور البعيدة عن الفن ، والتي تتعلق بحياته الشخصية، وشاركت الفنانة منى زكي الجمهور في سؤاله، وجاءت إجاباته على النحو التالي:

17. ردا على سؤال منى زكي عن رأيه فيما تناوله من طعام أول يوم العيد، قال حلمي “انتي اللي بتسأليني اخبار الأكل ايه.. الكنبة تشهد اللي نمت عليها بعد ما كلت وحاولت اقوم معرفتش.. الأكل كان رهيب ونمت ونمت وقومت كلت تاني من نفس الأكل ونمت تاني”.

18. مامتي بتعمل محاشي حلوة أوي وسمك بلطي مقلي والكفتة اللي في الصلصة اللي دايما بناكلها قبل ما تتحط في الصلصة نخش المطبخ نسرقها اللي هي كفتة الأرز، وسندوتشات الجبنة بالطماطم.

19. قدوتي في الحياة أبويا الله يرحمه، طيبته وتواضعه وأخلاقه وحسن سيرته وخفة دمه، حاسس أنه رباني كويس الحمد لله، أنا شايف انه القدوة الأساسية والركيزة المهمة جدا في حياتي.

20. هواياتي المفضلة بحب الرسم أحب القراءة جدا، مشاهدة الأفلام، والنوم.

21. أكثر مادة في المدرسة كنت شاطر فيها ولا مادة.. مكنتش شاطر في ولا مادة.. لأ حقيقي كنت بحب الرياضيات والأحياء والتاريخ وأي مادة لها علاقة بالفنون مثل الرسم والأشغال.

22. كنت انتظر يوم الوقفة لألعب كورة في الشارع لحد صلاة العيد، وبعدين نصلي العيد ونفضل صاحيين نعدي على أهلي نزورهم كلهم لغاية ما نستقر في بيت نفطر فيه.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

«السوشيال ميديا» تجبر«الأسطورة»على الاعتذار لـ«إسماعيل ياسين»

اجتاحت حالة من الغضب صفحات السوشيال ميديا، عقب التصريحات الصحفية التي أدلى بها الفنان محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *