الأحد , 26 مارس 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » بالتفاصيل – وزارة الإسكان تطرح 40 ألف وحدة سكنية بنظام جديد بمقدم 5000 جنيه

بالتفاصيل – وزارة الإسكان تطرح 40 ألف وحدة سكنية بنظام جديد بمقدم 5000 جنيه


تستعد وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة إلي طرح نظام جديد للوحدات السكنية لتكون بالإيجار بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل.
وكلفَ الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي مشروع الإسكان الاجتماعي، بسرعة الإعداد لطرح وحدات بنظام الإيجار في المشروع، خاصة بالمحافظات الأكثر احتياجا، وبحث تحديث الآليات الخاصة به والتى تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء منذ فترة، وذلك لتوفير وحدات سكنية لائقة لشريحة من للمواطنين العاجزين عن سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات التمليك.

 تفاصيل هذا الطرح الجديد الذي تقوم به الوزارة والذي سيصل إلي 40 ألف وحدة سكنية للمواطنين الراغبين في الاستفادة من هذا المحور في عدد من المدن الجديدة، وهي (15 مايو – السادات – بدر – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – أسيوط الجديدة – بني سويف الجديدة).

ووضعت وزارة الإسكان بعض الشروط العامة، بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى التي سيتم وضعها لضمان وصول الوحدات إلي مستحقيها.

وتعد أهم شروط تخصيص الوحدات هي ألا يقل سن المتقدم عن 25 سنة، وألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج – الزوجة – الأبناء القُصّر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات أو جهة حكومية أيا كان نوعها، وألا يكون حصل على أي قرض تعاوني.

وأوضحت الوزارة أن نظام الإيجار التمليكي سيكون مدته 30 عامًا، بمقدم 5 آلاف جنيه وقسط شهري يتراوح ما بين 200- 300 جنيه، ويتزايد سنويًا، وتكون هذه الوحدات بمساحة 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة، من الوحدات التي تبقت في الإعلانات السابقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في المدن السابق ذكرها.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة تنفيذ الخدمات الخاصة بالإسكان الاجتماعي بالتوازي مع تنفيذ الوحدات، بحيث يكون المكان متاحا للسكن فور تسليم الوحدات للمستفيدين، مع توفير المواصلات اللازمة فى كل المشروعات، بالتنسيق مع المحافظات المختلفة.

وكانت الوزارة قد طرحت 500 الف وحدة سكنية للتمليك للتنفيذ خلال عام وذلك ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي في عدد من المدن الجديدة.


loading...

شاهد أيضاً

الداخلية للمواطنين: لهذا السبب ستسمعون أصوات انفجارات بالقاهرة

قال مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بإنه فى ضوء اعتزام الشركة المصرية للغازات الطبيعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *