الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية » الاخبار » اخبار مصر » حديث نبوى شريف يبهر “ميشيل أوباما”

حديث نبوى شريف يبهر “ميشيل أوباما”

 أبهرت فتاة يمنية سيدة البيت الأبيض “ميشيل أوباما” زوجة الرئيس الأمريكي، بترجمة حديث شريف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ما دفع زوجة أوباما إلى نشر صورة الطالبة عبر حسابها على موقع إنستجرام. وتظهر الصورة التي نشرتها ميشيل أوباما، الطالبة أثناء حفل تخرجها في جامعة سيتي كوليدج بنيويورك وهي تمسك قبعة التخرج وقد كتبت عليها ترجمة للحديث النبوي الشريف “مَا نَحَلَ وَالِدٌ وَلَدَهُ مِنْ نُحْلٍ أَفْضَلَ من أدب حسن”.

وعلقت أوباما على صورة الطالبة اليمنية التي تدعى عروبة قائلة: “عروبة نشأت وتربت في اليمن، وصلت إلى نيويورك ليومها الأول في المدرسة عام 2006، اكتشفت هنا ولعها للكتابة والأدب وتوقها لإكمال دراستها الجامعية”.

وأضافت أن الطالبة اليمنية من أوائل الأجيال في عائلتها من يتخرجون من الجامعة، كاسرة بذلك “التقليد المستمر”، على حد وصفها. وحديث: “مَا نَحَلَ وَالِدٌ وَلَدَهُ مِنْ نُحْلٍ أفضل من أدب حسن” رواه الترمذي، وتفسيره أن أولى الناس بالبر والمعروف هم الأولاد، فإنهم أمانات ، يجب تربيتهم تربية صالحة لأبدانهم وقلوبهم، وهي من أفضل ما يقرب إلى الله.

و”النحل”: هي العطايا والإحسان، فالآداب الحسنة خير للأولاد حالا ومآلا من إعطائهم الذهب والفضة، وأنواع المتاع الدنيوي، لأن بالآداب الحسنة، والأخلاق الجميلة يرتفعون، وبها يسعدون وبها يؤدون ما عليهم من حقوق الله وحقوق العباد، وبها يجتنبون أنواع المضار، وبها يتم برهم لوالديهم.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

أشرف السعد: محاربة إسرائيل حرام وتعد خيانة لله ورسوله وترامب عبقري

قال أشرف السعد رجل الأعمال المصري المقيم في لندن، إن عبدالفتاح السيسي لن يذهب لمحاربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *